المحتوى الرئيسى

بالصور..وزير النقل يبحث مع قيادات السكك الحديدية تطوير القطارات

04/16 18:16

اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل اليوم/ الأحد/ برئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية ورؤساء شركات تكنولوجيا معلومات النقل ( ترانس آي تي ) والوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات السياحية والفندقية وشركة الخدمات المتكاملة لأعمال التأمين والنظافة لبحث تطوير منظومة السكك الحديدية بما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للجمهور.

وأكد وزير النقل أن تقارير لجان المتابعة ونتائج الجولات المختلفة لمرفق السكك الحديدية – خلال الفترة السابقة – أوضحت أن مستوي الخدمة المقدمة للجمهور غير مرض وأنه يجب اتخاذ إجراءات فورية لحل هذه المشكلة .

وطالب بضرورة التطوير الدائم لعربات الركاب خصوصا القطارات التي تعمل بأسطول الهيئة منذ فترات طويلة وكذلك إصلاح وتطوير محطات تموين القطارات بالمياه علي جميع خطوط السكك الحديدية لضمان استمراريتها في الرحلات الطويلة وأن يتم ذلك وفق جدول زمني محدد بحيث يشعر المواطن بالتحسن في أقرب وقت.

وأمهل الوزير قيادات السكك الحديدية شهرين لحل هذه المشكلة نهائيا وإلا سيتم سحب الإشراف علي النظافة من الشركات المنفذة لأن الهدف هو تحسين الخدمة المقدمة للجمهور مؤكدا ضرورة زيادة عدد أفراد الأمن الإداري داخل القطارات وأن يكون هناك لجان تستلم القطارات في بداية ونهاية الرحلة للتأكد من مستوى الخدمة المقدمة .

كما ناقش وزير النقل مشكلات التكييف في القطارات المكيفة حيث وجه بإجراء الصيانة الفورية وتطوير منظومة التكييف لجميع القطارات ووجه قيادات السكك الحديدية بالتعاون مع شركة (ترانس آي تي) لإدخال أنظمة تكييف حديثه وطالب بتقرير فوري عن دعم القطارات المميزة بالمراوح خاصة مع قرب قدوم فصل الصيف وشهر رمضان الكريم.

وطالب الوزير بتحويل الإضاءة كلها بنظام لمبات الليد داخل القطارات وإصلاح كافة الأبواب للقطارات المميزة والمطورة وضرورة توافر قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة الخاصة للقطارات والجرارات ووضع خطة شامله للصيانة تعرض عليه خلال أسبوعين من الآن لتقليل أعطال الجرارات وضرورة أن يخرج القطار من الورشة علي درجة عالية من حيث المستوي الفني والنظافة .

ووجه الوزير بضرورة توفير 3 (عربات كهربائية صغيرة) لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في محطة رمسيس بحيث تنقلهم من الساحة الخارجية إلى المحطة مجانا مع توافر عدد كبير من عمال شركة النظافة والخدمات المتكاملة لمساعدة كبار السن مجانا في التنقل بالأمتعة داخل المحطة إلى أرصفة السفر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل