المحتوى الرئيسى

معهد فتيات المناشى بديروط ينظم ندوة حول دور الأزهر الوسطى | أسايطة

04/16 16:52

الرئيسيه » اخر الأخبار » معهد فتيات المناشى بديروط ينظم ندوة حول دور الأزهر الوسطى

نظم معهد فتيات المناشي الاعدادي الثانوي الأزهري بأسيوط، ندوة دينية بعنوان “دور الأزهر في نشر الفكر الوسطي وبيان روح الشريعة السمحة ومناهضة التشدد والغلو”، حسب سناء وهيدي، عميدة المعهد.

وقالت وهيدي إن الدكتور مبروك المصري، رئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق جامعة بني سويف، ألقي محاضرة رائعة تجاوب معها الحضور بدرجة نالت استحسانهم، مشيرة إلي أنه ذكر أن الأزهر يعتبر مركز إشعاع روحي لجميع المسلمين في العالم، منوها أن الاسلام يدعو الى السلام والمحبة وأن كافة الجماعات التي تمارس العنف بعيدة كل البعد عن فلسفة الاسلام وتعاليمه وريادته، مؤكدًا ضرورة الفهم الجيد والصحيح لتراثنا الاسلامي.

ووجه المصري في كلمته إلي أهمية المعرفة والقراءة بصفتهما عاملين رئيسين في حماية الشباب من صانعي التطرف الذين يجدون في إشاعة الجهل بيئة خصبة لنمو أفكارهم ويستخدمون كافة الأدوات التي تمكنهم من التعامل مع النصوص والأخذ منها بما يوافق أغراضهم ووضع التأويلات الخاطئة، مشيرًا إلى أن غالبية المتطرفين إن لم يكن جميعهم حاليًا ينتمون إلى هذا الفكر.

جدير بالذكر أن الندوة جاءت علي هامش احتفال المعهد بختام الأنشطة المدرسية التي اشتركت فيها الطالبات علي مستوي الإدارة والمنطقة، وحضرهاحشد كبير من أولياء الأمور ولفيف من القياادات التنفيذية والشعبية والسياسية والبرلمانية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل