المحتوى الرئيسى

آبل تحصل على رخصة اختبار سيارتها ذاتية القيادة

04/16 16:42

اسم جديد ينضم إلى قائمة الأسماء التي سمحت لها ولاية كاليفورنا لاختبار سيارتها ذاتية القيادة، إنها الشركة التي اكتنف مشروعها للسيارات ذاتية القيادة الغموض لفترات طويل؛ آبل.

Apple is testing autonomous vehicles in California https://t.co/BOWryzcNOH pic.twitter.com/f2ZxneV9qb

— kif leswing (@kifleswing) April 14, 2017

وكانت قد عملت آبل على "مشروع تيتان" Titan Project لعدة سنوات دون الكشف عنه رسمياً، بل أنكره بعض مسؤوليها في عدة مناسبات. وكانت قد انتشرت تقارير مختلفة في الفترة الأخيرة تشير إلى أن عملاق التقنية الأمريكي لن يقوم ببناء سيارة ذاتية القيادة بشكل كلي مثلما تفعل عدة شركات أخرى مثل تسلا، ولكنها ستعمل فقط على تطوير نظام تشغيل خاص بالسيارات ذاتية القيادة بالتعاون مع شركة سيارات متخصصة أخرى.

والآن وبعد أن تم الكشف عن أن آبل تعمل بالفعل على هذا المشروع، فمن المنتظر أن تقوم باختبار نظامها الجديد بشكل رسمي في شوارع ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وقال موقع بلومبيرج أن مصدر في الشركة قد أخبره أن اختبار السيارة ذاتية القيادة سيحدث قريباً جداً ولكنه لم يكشف عن موعد وتاريخ محدد.

وطبقاً للإدارة المختصة في ولاية كاليفورنيا، قامت آبل بتسجيل 3 سيارات ذاتية القيادة للحصول على تصريح اختبارها، وهي سيارات Lexus RX Crossover طراز عام 2015. كما قامت آبل بتسجيل 6 سائقين لتشغيل السيارات المسجلة. والجدير بالذكر أن جوجل قد استعانت بهذه الفئة تحديداً من السيارات عندما قامت باختبار نظامها للقيادة الذاتية في بدايته.

سيارات ننتظر مشاهدتها في معرض نيويورك الدولي

بتفوقها على جنرال موتورز .. تسلا الأغلى في أمريكا

بالفيديو: أغلى السيارات في العالم في 2017 .. سيارة لبنانية في القائمة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل