المحتوى الرئيسى

الاعتداء على كاتب تركي لتصويته بـ"لا" على تعديلات أردوغان

04/16 15:47

أنصار أردوغان يعتدون على الكاتب التركي

تعرض الكاتب التركي على بايرام اوغلو، الكاتب السابق بصحيفة "يني شفق" المقربة من الحكومة التركية، لهجوم بعدما أعلن عن تصويته بـ "لا" على التعديلات الدستورية، التي يجري عليها الاستفتاء في تركيا، الأحد، وتستهدف تعزيز سلطات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

فقد اعتدت مجموعة مكونة من 30 شخصًا تقريبًا على الكاتب التركي "بايرام اوغلو"، ووجهوا له إساءات لفظية بعد علمهم بأنه لم يوافق على التعديلات الدستورية التي يجري عليها الاستفتاء وصوت عليها بـ"لا". 

ويعتقد أن هؤلاء الأشخاص ينتمون لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يرأسه أردوغان، بحسب ما ذكرت صحيفة "افرنسال" التركية.

وفي الساعات الأولى من التصويت على التعديلات الدستورية في تركيا، الأحد، قُتل شخصان في شجار قرب مركز اقتراع بمدينة ديار بكر المضطربة جنوب شرق تركيا.

وكان سبب المشاجرة أن أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يرأسه أردوغان أرادوا التصويت بدلاً من الناخبين الذين لم يحضروا من أجل التصويت على الاستفتاء الدستوري؛ ولهذا السبب أطلقوا النار على الأشخاص الذين منعوهم من فعل ذلك، بحسب ما ذكرت صحيفة "جريهات" التركية.

وسبق هذا الشجار وقوع هجوم شنه مسلحون أكراد على سيارة كانت تقل مسؤولا من حزب العدالة والتنمية الحاكم في جنوب شرق تركيا، قتل حارسه وأصيب حارس آخر.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل