المحتوى الرئيسى

محافظ شمال سيناء يقدم واجب العزاء في شهداء كنيستي طنطا والإسكندرية | المصري اليوم

04/16 14:56

قدم اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الأحد، واجب العزاء في شهداء كنيستي طنطا والإسكندرية، وذلك خلال زيارته إلى بطريركية الأقباط الأرثوذكس «مطرانية شمال سيناء» في حي الضاحية بالعريش، حيث كان في استقباله الأنبا قزمان، أسقف سيناء الشمالية، وعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي.

وأعرب المحافظ عن خالص تعازيه لأسر الضحايا داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

كما قدم المحافظ التهنئة للأخوة الأقباط في مصر، وبالتحديد في محافظة شمال سيناء بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وأكد المحافظ أن الشعب المصري بمسلميه وأقباطه أمة واحدة ونسيج واحد، وأنه لن يستطيع أحد زعزعة الوحدة الوطنية بين قطبي الشعب المصري، متمنيًا أن تزول الغمة وتنقشع بفضل صمود الشعب المصري بكل فئاته والتفافه حول قيادته.

وأشار المحافظ إلى أن المخططات التي تحاك ضد الشعب المصري فاشلة، ولن تنال من استقرار مصر وزعزعة الوحدة الوطنية، فمع كل حدث نجد التحام الشعب المصري بمسلميه ومسيحيه ووقوفه جنبًا إلى جنب صفًا واحدًا.

وقال المحافظ إننا صامدون على هذه الأرض، وكل عام والشعب المصري بخير والأيام القادمة كلها سعادة، وأن يكون العام المقبل احتفال الإخوة الأقباط بعيد القيامة ومصر تم تطهيرها من الإرهاب.

من جانبه، أكد أسقف سيناء الشمالية أن الكل تألم للأحداث الدامية التي وقعت في طنطا والإسكندرية، وبرغم تأثرنا وألمنا الداخلي وفي نفس الوقت نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بالشعب المصري كله، ووقوفه بجانبه في كل الظروف والأحداث التي تشهدها مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس يسعى دومًا إلى استعادة مكانة مصر في الداخل وفي الخارج، وعودتها إلى دور الريادة وتقدمها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل