المحتوى الرئيسى

صور| الكشافة.. خلية نحل لحفظ الأمن بين أروقة الكنائس بأسيوط

04/16 14:50

فيديو| "الكشافة".. خلية نحل لحفظ الأمن بين أروقة الكنائس في أسيوط

مع اقتراب الأعياد والمناسبات الدينية للأخوة الأقباط، تجدهم ينتشرون في وقت زمني قصير يعملون كخلية نحل بين أروقة الكنائس والأديرة والإيبراشيات بمحافظة أسيوط يرتدون أزياءً موحدة، ويعلقون الشارات على أذرعهم وصدورهم .. أنهم شباب الكشافة.

"دوت مصر" التقي عددا من الشباب الكشافة المتطوعين لتأمين مداخل ومخارج كاتدرائية رئيس الملائكة بمدينة أسيوط؛ وفحص الوافدين من الأقباط المشاركين في أداء قداس القيامة المجيد .

يقول كيرلس ممدوح كمال، قائد بمجموعة رئيس الملائكة ميخائيل الكشفية بأسيوط لـ"دوت مصر" إن دور أعضاء الكشافة يقوم علي تأمين البوابات الخاصة بكاتدرائية رئيس الملائكة وفحص الوافدين من الأقباط المشاركين في أداء القداس، وبمساعدة من رجال الأمن بمديرية أمن أسيوط المنتشرين خارج أسوار الكنيسة.

ويضيف "كيرلس" شباب الكشافة مع الأحداث الإرهابية الأخير وخاصة حادثتي طنطا والإسكندرية، قمنا بعمل كردون أمني خارج الكنيسة و وضع عددا من البوابات الالكترونية، لتأمين مداخل ومخارج الكنيسة و توجيه الوافدين بالدخول عبر البوابات الإلكترونية و أظهار بطاقة الرقم القومي عند الطلب ومنع دخول الكنائس لمن يرفض إظهار ذلك فالجميع خاضع للتفتيش نظرا للظروف الطارئة لسلامته وسلامة الكنيسة.

ويوضح " منيا منير" أحد أفراد الكشافة داخل الكنيسة، إنه قبيل العيد تم عقد اجتماع معهم لمناقشة الإجراءات الجديدة في تأمين الكنيسة، حيث تم التشديد عليهم بمنع دخول أي سيارات داخل فناء الكنيسة وعدم اصطحاب السيدات حقائب إلا للضرورة وفحصها من قبل بنات الكشافة بلا استثناء.

ويتابع:" يتم فحص الوافدين علي الكنيسة علي بعد 100 متر بواسطة البوابات بعدها يتم دخولهم عن طريق ممرات مرورية تعمل عملها للدخول وأخرى للخروج لمنع الازدحام وعدم تكدس المواطنين أثناء انتهاء قداس عيد القيامة المجيد، والتعاون التام مع رجال الأمن المتواجدين في الشوارع المحيطة بالكنيسة.

وأدي آلاف من الأقباط على مختلف الكنائس والأديرة والإيبراشيات بمحافظة أسيوط، صلاة قداس القيامة، وسط إجراءات أمنية مشددة من قِبل قوات الشرطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل