المحتوى الرئيسى

تعاون بين قومي المرأة وهيئة تعليم الكبار لمحو أمية السيدات في المحافظات

04/16 14:26

وقع الدكتور أحمد زايد عضو المجلس القومى للمرأة نيابة عن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس بروتوكول تعاون مع الدكتور عصام توفيق قمر رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد الدكتور أحمد زايد فى تصريح له اليوم الأحد أن الهدف من البروتوكول هو تنفيذ مشروع تجارب ناجحة لمحو أمية السيدات والفتيات فى مختلف المحافظات ، مع تبنى فكرة ربط مشروعات تمكين المرأة بمشروع محو الأمية ، مشيرا إلى أن التنفيذ سيتم على مرحلتين الاولى فى المحافظات التى تم التدريب فيها على منهجية تمكين المرأة وهى مدن القناة، سوهاج ، القاهرة ، أسوان ، الجيزة ، والمرحلة الثانية باقى محافظات الجمهورية بعد التدريب والتأهيل على المنهجية.

وأوضح أن المنهج الذى سيتم تدريسه هو نقلة نوعية فى رؤية محو الأمية مدخل لتمكين شامل للمرأة وهو ما يحقق استراتيجية تمكين المرأة 2030، يتبنى فكرة التعلم مدى الحياة وليس مجرد الحصول على شهادة تعليمية فقط ، مؤكدا أن منهج “المرأة والحياة” هو منهج جديد للمرأة فقط تم اعتماده من الهيئة العامة لتعليم الكبار وتم وضع منهجية لتدريب الميسرات والمشرفين على هذه المنهجية تحت رعاية اليونسكو بالمحافظات المختلفة.

وأشار الدكتور أحمد زايد إلى أن المجلس القومى للمرأة سوف يقوم بإعداد قوائم الدارسات بالشريحة العمرية (16 فأكثر) ، واستخراج بطاقات الرقم القومى لهن، بالإضافة إلى محاولة توفير فرص عمل للناجحات المتحررات من الأمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عصام توفيق رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة أهمية توقيع هذا البروتوكول نظرا لأن الدراسات تشير إلى أن نسبة أمية الإناث فى مصر ضعف أمية الذكور ، داعيا إلى تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى المعنية للعمل على محو أمية الاناث لأن المرأة هى المسئولة عن تربية أجيال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل