المحتوى الرئيسى

"جنوب سيناء" تشهد حالة من الانتعاش السياحي تزامنا مع أعياد الربيع

04/16 14:21

تشهد محافظة جنوب سيناء، حالة من الانتعاش السياحي تزامنا مع احتفالات أعياد شم النسيم حيث توافد إليها أعداد كبيرة من المصريين والعرب لقضاء عطلة شم النسيم بها خاصة مدن رأس سدر وشرم الشيخ ودهب.

وحققت مدينة دهب أعلى نسبة إشغالات سياحية خلال احتفالات شم النسيم هذا العام حيث أن وصلت نسبة الاشغال السياحي بها إلى  85% وبذلك تكون قد تفوقت على مدينة شرم الشيخ لما تتمتع به مدينة دهب من الهدوء وطبيعة خلابة وجو يسحر الزائرين وطقس معتدل في هذا التوقيت من العام.

وقامت الوحدة المحلية بمدينة دهب بتوفير كافة الخدمات أمام الزائرين من علامات إرشادية داخل المدينة لتوجيههم إلى الأماكن التي يرغبون التوجه إليها وكذلك الشاطئ العام بالمدينة.

وفي مدينة شرم الشيخ، شهدت إقبالا من المواطنين والسائحين وكانت الجنسيات العربية من اللبنانيون والأردنيون في المقدمة لقضاء إجازة شم النسيم وأعياد الربيع وهو ما لم يحدث منذ الثورة، وتجاوزت نسبة الإشغال الفندقي في بعض الفنادق نسبة 50%، وقامت معظم فنادق شرم الشيخ بتنظيم حفلات متنوعة واستقطبت معها مشاهير الفنانين كالمطرب اللبناني ملحم زين ونظمت الشركات السياحية برامج ترفيهية واحتفالات متنوعة لجذب السياح.

كما شهد الطريق البري من نفق الشهيد أحمد حمدي، إلى جنوب سيناء حركة كبيرة من السيارات الوافدة للمحافظة من المحافظات المجاورة وحرصهم على قضاء عطلة شم النسيم على شواطئ رأس سدر وهي المدينة التي تستقطب سياحة اليوم الواحد أو اليومين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل