المحتوى الرئيسى

تسبب السرطان.. تحذيرات من مادة توجد في أغلب منتجات التجميل

04/16 14:02

تسبب السرطان.. تحذيرات من مادة توجد في أغلب منتجات التجميل

على مدار السنوات القليلة الماضية حذرت عدة دراسات وأبحاث طبيةمن بعض المواد التي تدخل في منتجات التجميل والعناية البشرة لأنها تسبب السرطان.

في تقرير حديث نشرته جريدة الاندبدنت اليوم، ظهرت تحذيرات جديدة من مادة 1,4 ديكوسان، والتي توجد عادة في منتجات العناية بالجلد مثل اللوشن والغسول وأنواع عديدة من الصابون ومستحضرات التجميل، وهي التي تعطي المنتجات قوام ورائحة أفضل.

وقد قام اتحاد المستهلكين العضويين الأميركي، بتحليل عينات من أشهر الماركات الأمريكية في مجال أغذية الأطفال والشامبوهات، ومستحضرات العناية الشخصية والتجميل، وأثبتت احتواءها على مادة "ديوكسان ـ 1.4" المسببة للسرطان، الخطير أن وكالة حماية البيئة قالت 46% من المنتجات لا تضع المادة ضمن المكونات المطبوعة على العبوة.

كانت الوكالة الدولية لبحوث السرطان قد قررت أن مادة 1،4-ديوكسان مسرطنة للبشر، بعد الأبحاث التي أجريت لبحث تأثير هذه المادة صحة الإنسان، بتعريض فئران المعامل إلي تنفس أبخرة تحتوي على مادة 1,4 ديكوسان خلال معظم حياتهم وتطور لديهم مرض السرطان داخل الانف وفي البطن، كما ظهرت أورام حميدة في الكبد، والفئران التي شربت مياه تحتوي على نفس المادة تعرضوا للإصابة بسرطان الكبد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل