المحتوى الرئيسى

رفع درجة الاستعداد بالتموين والصحة قبل شم النسيم بالاسماعيلية

04/16 13:49

استعدت مديرية التموين بمحافظة الإسماعيلية، لأعياد شم النسيم والقيامة المجيد، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وتكثيف الحملات على الأسواق لضبط المخالفين والسلع الضارة بصحة المواطنين.

قال نبيل الغريب وكيل وزارةef="/tags/120728-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9">وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أنه عقد غرفة عمليات برئاسته لضبط المخالفات التموينية، مؤكدا أنه تم توفير كافة السلع الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وأيضا في منافذ البيع الخاصة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بأسعار مخفضة عن الأسواق خاصة الأسماك الطازجة والمملحة والرنجة بكميات كبيرة وبجودة عالية.

وأضاف أنه تم إلغاء كافة الإجازات لمفتشي التموين الا في حالة الضرورة القصوي لتكثيف الحملات على كافة أسواق الجمهورية للوقوف على مدى توافر السلع الخاصة بأعياد الأقباط ويوم شم النسيم من الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة.

وشدد على توفير اللحوم والدواجن والبيض وباقي السلع الغذائية وتكثيف الحملات المشتركة من مفتشي ومباحث التموين والطب البيطري على الثلاجات التي تقوم بتخزين الأسماك، وأيضا لضبط السلع منتهية الصلاحية ومكافحة ظواهر الغش التجاري وضبط السلع منتهية الصلاحية للوقوف على مدى التزام المخابز والمحال العامة والاسواق والمطاعم بتلبية احتياجات الجماهير وعدم المبالغة في الأسعار والالتزام بشروط الأمن والصحة في بيع المنتجات الغذائية.

وطالب وكيل الوزارة، المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مخالفة تموينية أو زيادة في الأسعار أو السلع الفاسدة أو المنتهية الصلاحية، مشيرا إلى أن مفتشي الرقابة التموينية بالتعاون مع مفتشي الاغذية بمديرية الصحة يقومون حاليا بحملات على الأسواق ومحال السوبر ماركت للكشف عن صلاحية المنتجات.

وأعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة الطوارئ الوقائية بمديرية الشئون الصحية على مدار الـ24 ساعة خلال الأيام المقبلة.

وأكد، أن رفع درجة الاستعداد القصوى في كل المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة ووجود كل التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير كل الأدوية والمستلزمات وكذلك أكياس الدم والتعامل مع كل المرضى على أكمل وجه والمرور المستمر على أقسام الطوارئ والمستشفيات، ومضاعفة أطقم الطوارئ والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات، خاصة أن الإسماعيلية تستقبل قرابة مليون زائر في شم النسيم.

وأوضح على ضرورة استمرار المديرية في حملاتها على المنشآت ومصانع الأغذية للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وتوافر الشروط اللازمة وضبط السلع مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين والمستغلين وفقا للقانون، فضلا عن تشديد الرقابة على مصانع ومخازن الأغذية بأطراف المحافظة حتى لا تكون هناك بقعة بعيدة عن الرقابة حماية لصحة وحياة المواطنين.

شييع الآلاف من أهالي قرية الشعراوي والقرى المجاورة بمركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، جثمان المجند إبراهيم رضا العمري، من سلاح المركبات بالقوات المسلحة، الذى استشهد فى حادث إرهابى بشمال سيناء. شارك فى ...

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل