المحتوى الرئيسى

فريق طبي بريطاني ينقذ طفلا توقف قلبه لمدة 40 دقيقة

04/16 13:12

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

توقف قلب الطفل بادي طومسون عن العمل لمدة 40 دقيقة قبل أن يتمكن الأطباء من إعادة إنعاشه.. الطفل ذو الستة أشهر، كان على بعد ثوان قليلة من إعلان وفاته والتحضير لدفنه. وفقا لـ"الدايلي ميرور" البريطانية.

وقال والده "غيد طومسون" أن الاطباء قرروا التوقف عن محاولة إنقاذ ابنه "بادي" بعد أن توقف قلبه عن الخفقان لمدة 40 دقيقة.

وقال "غيد"، وهو مواطن بريطاني من ليفربول: "كان بادي في عمر الستة أشهر حينما أصيب بأزمة قلبية حادة، أوقفت نبض قلبه لمدة 40 دقيقة، وكان الأطباء قد قرروا التوقف عن محاولة إنعاشه. كانوا يخشون بعد يقينهم بأن تلفا كبيرا أصاب الدماغ جراء انقطاع الدم عنه، إلا أن ممرضة قررت أن تعيد المحاولة، مرة أخرى.

ما ترك الأطباء في حيرة من أمرهم إذ أن المعدل المقبول سريريا لإمكانية خفقان القلب مجددا هو 20 دقيقة كحد أقصى قبل الإعلان عن وفاة المصاب، والسبب يعود إلى تلف أنسجة الدماغ بعد إنقطاع الدم عنها.

إقرأ: إكتشاف أقدم جدارية ملونة "جرافيتي" في العالم بعمر يزيد عن 5000 عام

هذه الواقعة حدثت في نوفمبر / تشرين الثاني 2010  في ذلك الوقت كان "غيد" في عطلة مع الأصدقاء في إسبانيا، حيث اتصلت به شقيقته لتخبره له أن ابنه يحتضر في أحد المراكز الطبية.

وقال غيد: حينها توجهت مباشرة الى المطار، عائدا الى ليفربول، هذه الحادثة جعلتني أنظر الى الحياة من زاوية أخرى ومنطق آخر.

وأضاف والد الطفل"غيد"، وهو فني كهرباء إنه وبعد هذه الحادثة مباشرة تلقيت عرض عمل في إحدى المناطق البعيدة من إنكلترا.. إلا أنني فكرت مليا ما إذا كنت قادرا على ترك إبني بهذه الحال، وتذكرت النبأ الذي بلغني حينما كان "بادي" يحتضر في المستشفى وأنا بعيد عنه آلاف الأميال.

بادي أصبح الآن في السادسة من عمره، وهو يتمتع بصحة جيدة بعدما أجرى الأطباء له جراحة لزرع منظم لجهد القلب، وقد استطاع دخول المدرسة وصار بإمكانه أن يتعلم وأن يلعب مع أصدقائه وأن يحلم بمستقبله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل