المحتوى الرئيسى

الأربعاء.. غادة والى تفتتح معرض الأسر المنتجة 'ديارنا'

04/16 14:18

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تتابع باهتمام الاستعدادات النهائية لإطلاق الدورة 58 لمعرض الأسر المنتجة "ديارنا" والذى يقام تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وصرحت "والى" بأن المعرض يعقد تحت شعار (من بيتنا لبيتك) وسيقدم 900 صنف من خلال شباب الأسر المنتجة على مستوى محافظات الجمهورية، موضحة أن هذه المعروضات تتميز بالطابع المصري وخاماتها المحلية والتنوع بما يلبى احتياجات مختلف فئات المجتمع بأسعار متميزة.

وأضافت أنه سيتم التركيز في هذه الدورة على المنتجات الخاصة بشهر رمضان الكريم وبأسعار ستتنافس مع مثيلاتها تيسيرا على المواطن المصري، وذلك من منتجات التمور والبلح وزيت الزيتون وغيرها.

وأشارت "والى" إلى أن إقامة هذه المعارض من شأنها دعم السمات التنافسية للمنتج المصرى، وجعله قادرا على الوجود داخل الأسواق المحلية والخارجية، حيث يكتسب المشاركون العديد من الخبرات والتطوير لوسائل العرض والابتكار فى التصميمات بما يلائم احتياجات الأسواق.

وأكدت على أن المعرض يعد فرصة للعارضين لتسويق منتجاتهم حيث يتم جراء تعاقدات على عدد من منتجاتهم، مضيفة أن مشاركة معروضات الأسر المنتجة فى المعارض الخارجية تجد إقبالا متميزا.

وجرى العمل سريعا على الانتهاء من استكمال التجهيزات النهائية لافتتاح معرض (ديارنا) في التاسع عشر من أبريل الجاري، بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر، وذلك بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي، ومن المقرر أن يستمر المعرض خلال الفترة من ١٩-٣٠ أبريل الجاري.

وسيضم المعرض، الذى سيفتح أبوابه من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا، الآلاف من المنتجات المتميزة بالطابع المحلى الأصيل من الأثاث، والتصميمات الجديدة من الخشب الطبيعي بأسعار اقتصادية تتناسب ومحدودي الدخل، والمفروشات والملابس المطرزة يدويا التي تلبي احتياجات الأسرة المصرية.

كما يضم المعرض عددًا من السجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان والمشغولات الفنية ومشغولات الألباستر والنحاس والصدف والخوص والبامبو والنقش على الزجاج، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية مثل عسل النحل والزيتون وزيت الزيتون والتمر، بالإضافة إلى مشاركة متميزة لمحافظات البحر الأحمر والوادى الجديد وسيناء بما تقدمه من طابع متميز فى المعروضات.

شييع الآلاف من أهالي قرية الشعراوي والقرى المجاورة بمركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، جثمان المجند إبراهيم رضا العمري، من سلاح المركبات بالقوات المسلحة، الذى استشهد فى حادث إرهابى بشمال سيناء. شارك فى ...

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل