المحتوى الرئيسى

ترامب يبدأ جمع تكاليف إعادة انتخابه في 2020 مبكرا

04/16 12:57

كشف تقرير للجنة الانتخابات الفدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية أن حملة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قامت بجمع 23 مليون دولار خلال الشهور الثلاثة الأولى من 2017 بمساعدة الحزب الجمهوري، على عكس حملة انتخاب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما التي جمعت 15 مليون دولار في الثلاثة شهور الأولى من بداية فترة ولايته الأولى عام 2009. 

وفسرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية هذا التقرير بأن ترامب بدأ في جمع تكاليف حملته الانتخابية مبكرا لإعادة انتخابه من جديد في انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة عام 2020.

وكشف التقرير أن الغالبية العظمى من المتبرعين للحملة في هذه الفترة تقدموا بمبالغ صغيرة في حين أن المبالغ الكبيرة قدمت في شيكات من أعضاء الحزب الجمهوري الأثرياء، وهذا يظهر أن ترامب يعتمد بقدر كبير على المتبرعين في حملته القادمة بعيدا عن ثروته الخاصة.

كما قال التقرير إن حملة ترامب الانتخابية أنفقت نحو 6.3 مليون دولار من يناير وحتى مارس/آذار كان منها 1.2 مليون دولار تم إنفاقهم على السلع الترويجية مثل قبعة شعار ترامب “Make America Great Again” ، التي كانت مبيعاتها مصدرا هاما للدخل لحملة ترامب الإنتخابية.

وأفاد التقرير أن هذه المعاملات قانونية، وأن ترامب كان مطالبا فقط بإثبات تطابق معدلات إنفاقه مع الحد المسموح به من الإنفاق المخصص للحملات الانتخابية.

كما كشف التقرير أن حملة ترامب دفعت عشرات الآلاف من الدولارات لشركة مملوكة لكبير الاستراتيجيين بإدارة ترامب "ستيفن كي بانون"، وأن فاتورة هذه النفقات كانت باسم إدارة خدمات الدعم الإداري والسكيرتارية.

وصرحت ميرديث ميجيه القيادية بالمجموعة السياسية للإصلاح الحكومي "Issue One"، أن جمْع إدارة ترامب للأموال في هذا الوقت المبكر من فترة ولايته دليل على بداية جمعه لتكلفة حملته الانتخابية لعام 2020، وقالت إن ترامب يفتقر للقاعدة الجماهيرية التي كان يتمتع بها أي رئيس سابق له، لذلك هو في حاجه لتدعيم حملته الانتخابية لتأمين مستقبله في الانتخابات القادمة.

وأضافت ميرديث ميجيه "أن الحزب الجمهوري لاحظ أن الحزب الديمقراطي بدأ بالفعل في جمع التبرعات ممن امتنعوا عن التصويت في السابق وانحازوا للديمقراطيين بعد متابعتهم لطريقة إدارة ترامب المتهورة للبلاد بعد توليه السلطة".

واعتبرت ميجيه تصرفات ترامب أمرا طبيعيا حيث قالت إنه مجرد رئيس لم يتمكن من التخلص من شغفه بالـ"بيزنس"، كمن سبقه من الرؤساء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل