المحتوى الرئيسى

رئيس "اقتصادية النواب" عن إلزام التجار بعرض سعر السلع: التاجر يزود السعر ويجيبها فى الحكومة

04/16 12:39

قال النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تتعامل وفقا للاقتصاد الحر واتفاقيات التجارة الدولية التى تفرض عدم تطبيق التسعيرة الجبرية على الأسعار وبالتالى فيجب أن يكون هناك تنسيق بين المصنعين والتجار والعملاء والجهات التنفيذية المسئولة.

وأضاف غلاب، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن السلعة تمر بأكثر من مرحلة حتى تصل إلى المستهلك وأن إعلان وزير التموين بتحديد هامش الربح دون المغالاة يسهم فى مواجهة جشع التجار والتلاعب فى الأسعار، حيث أنه عند طباعة سعر السلعة يتمكن المواطن من الحصول عليها وفقا للسعر المعلن عنه فلو فرضنا أن هناك سلعة تباع بـ10 جنيهات وتخرج من المصنع بقيمة 7 جنيهات قد تباع فى بعض المناطق بما يتعد 15 جنيه نظرا لقيام الوسطاء فى عملية نقل السلعة من المصنع للمستهلك بتحديد هامش ربح عالى ودون قيود.

وتابع رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك بعض المناطق التى لا يوجد فيها رقابة حقيقية التجار بتضحك على المواطنين ويرفعوا أسعار السلع مع ترويج أن الحكومة من قامت بذلك فى حين أن السعر لم يزيد مليما واحدا.

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين أكد أنه سيتم خلال الفترة القادمة إلزام المنتجين والعارضين بإعلان أسعار السلع دون المغالاة فى تحديد هامش الربح ، كما دعا المستثمرين بالتوسع فى إنشاء أسواق بالجملة والنصف جملة والتجزئة.

دعوة من الحكومة للمستثمرين العرب: أهلا بكم فى الاستثمار بأسواق الجملة والتجزئة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل