المحتوى الرئيسى

تقرير: التحالف لم يقم بأي خطوة لحماية مدنيي الموصل

04/16 12:32

قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان إن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة لم يقم بأي خطوة جديدة تجنب سكان مدينة الموصل نيران طائراته التي يفترض أن تستهدف عناصر التنظيم.

وأكد البيان الذي نشر اليوم الأحد أن التحالف الدولي ما زال يستخدم الأسلوب الذي أودى بحياة المئات من مدنيي الموصل خلال الأسابيع الماضية، مشيرا إلى أنه وثق في يوم العاشر من الشهر الحالي مقتل خمس عائلات في حي اليرموك غربي الموصل باستهدافهم في قصف جوي.

وكان الجنرال ريك يوريبي -وهو ضابط كبير في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية- قد قال في مؤتمر صحفي ببغداد الأسبوع الماضي: "ما زلنا نطبق قواعد الاشتباك نفسها، جرى تفويض هذه السلطات قبل أي تبديل في الإدارة".

وقال المرصد العراقي لحقوق الإنسان إن المدنيين في ما تبقى من مناطق الجانب الغربي بمدينة الموصل، ما زالوا عرضة لقصف الطيران الجوي الذي لم تُحدد هويته، لكن يُعتقد بشكل كبير أنه تابع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

ودعا المرصد العراقي لحقوق الإنسان قادة الجيش العراقي وجميع من يساندهم في معركة استعادة الساحل الأيمن من مدينة الموصل إلى الالتزام بالقانون الدولي الإنساني واتخاذ الخطوات اللازمة للحد من خطورة تنظيم الدولة على سلامة المدنيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل