المحتوى الرئيسى

جندي منشق يكشف خطة كوريا الشمالية لاختطاف سياح غربيين

04/16 12:29

جندي منشق يكشف خطة كوريا الشمالية لاختطاف سياح غربيين

كشفت صحيفة "ديلي ميل" في تقرير لها عن خطة من كوريا الشمالية لاختطاف عدد من السياح الغربيين من كوريا الجنوبية واحتجازهم رهائن ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما ذكر جندي كوري شمالي منشق كان يحمل رتبة عريف فإن الخطة تقضي بتدريب مجموعة من القوات الخاصة الكورية الشمالية لاختراق كوريا الجنوبية اختطاف مجموعة من السياح الغربيين.

وقال الجندي المنشق، أونج جيل لي، في تصريحات حصرية لـ"ديلي ميل" إن الخطة في أحسن الأحوال هي أن تقوم القوة الخاصة التي كان هو عضو فيها، باقتحام مسلح سريع واختطاف دبلوماسيين وسياح ورجال أعمال غربيين ونقلهم إلى داخل كوريا الشمالية.

ولكن إذا لم يتمكنوا من نقل المخطوفين لكوريا الشمالية فيجب جمعهم واحتجازهم كرهائن داخل كوريا الجنوبية.

وتهدف الخطة لاستخدام الرهائن كورقة ضغط على الولايات المتحدة في حال قررت الإدارة الأمريكية شن هجوم على بيونج يانج.

وقال إن الخطة تتضمن وحدة من 100 جندي تدخل كوريا الجنوبية تسللا عبر البحر والأرض والجو تدمر المنشأت الحيوية والمرافق وحتى الموانئ في طريقها لاختطاف الأجانب، مشيرا إلى أن عناصر وحدته يحفظون عناوين وأرقام هواتف السفارات الكبرى في كوريا الجنوبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كوريا الشمالية لها تاريخ في اختطاف الأجانب ففي السبعينات تم اختطاف نجمة الأفلام الكورية الجنوبية تشوي يون-هي ومعها المخرج شين سانج-أوك من أجل إجبارهما على تصوير أقلام من أجل النظام الكوري الشمالي، ولكن تمكنا من الهرب بعد 7 سنوات كاملة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل