المحتوى الرئيسى

شاهد| في ذكري ميلاده الـ 42.. حازم إمام «حكاية زيكو ابن الأهرامات»

04/16 16:44

يحتفل اليوم أسطورة نادي الزمالك حازم إمام وأحد رموزه الكروية على الرغم من صغر سنه بعيد ميلاده الـ 41 حيث أنه من مواليد 16 إبريل 1975.

ويحتفل الثعلب بعيد ميلاده كل عام مرتين حيث أن له تاريخين لعيد ميلاده حيث أن من المعروف وفقاً لبعض المواقع أنه يوم 10 مايو وليس 16 ولكن الثعلب الصغير قال إن يوم 16 أبريل هو ميلاده الحقيقي ولكن تم تسجيله في شهادة الميلاد يوم العاشر من مايو وذلك لظروف سفر والده حماده إمام خارج البلاد.

مشواره مع الكرة المصرية والاحتراف

اكتشف موهبته مدرب من النادي الأهلي وكان على وشك أن ينضم للقلعة الحمراء ولكن الكابتن حمادة إمام رفض أن ينضم للمنافس وجعله ينضم للفارس الأبيض.

خاض أول مباراة له مع الزمالك كانت فى موسم 1993/1994 أمام نادى الاتحاد السكندري وشارك حينها كبديل للاعب عفت نصار وفاز حينها الزمالك بهدفين دون مقابل.

مشواره الإحترافي اتجه للدوري الإيطالي وبالتحديد مع نادي أودينيزي عام 1996، وذلك بعد اختياره كأفضل صانع ألعاب فى أفريقيا  بنفس العام ليصبح أول لاعب مصري يحترف بأحد أكبر دوريات العالم وهو الإيطالي.

بيير باولو مارينو المدير الرياضي السابق لـنادى أودينيزي رشح «إمام» الموهوبين للمدير الفني للفريق ألبيرتو زاكيروني وقال عنه وقتها مارينو إنه زيكو الجديد ووصفه بـ"زيكو ابن الأهرامات".

عاد حازم إمام لمدرسة الفن والهندسة من جديد بعد مشوار احترافي مع النادى الإيطالي وبعدها انتقل لفريق جرافشاب الهولندي على سبيل الإعارة فى موسم 99 ولمدة موسمين وحجز مكانه فى التشكيل الأساسي للفريق نظراً لتمتعه بموهبة كبيرة فى عالم الكرة.

تلقى الثعلب الصغيرعرضًا من فريق أياكس الهولندى بعد تألقه فى الدوري إلا أن أودينيزي تمسك بعودته لصفوفه بعد انتهاء إعارته لفريق جرافشاب.

ألقابه الشخصية و مع الأندية والمنتخبات 

فاز بلقب الدوري 3 مرات مع الزمالك كما حقق كأس مصر مرتين والسوبر المصري مرتين ودوري نُجُومُ إفريقيا مرتين والسوبر الإفريقي مرة واحدة 2003.

ساهم مع المنتخب المصري فى الحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية عام  1998 بجنوب إفريقيا ودورة الألعاب الإفريقية 1995.

فاز بلقب أفضل صانع ألعاب في كأس الأمم الأفريقية 1996 بجنوب أفريقيا ولقب هداف مصر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 1998 م .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل