المحتوى الرئيسى

مذكرة تفاهم بين السعودية وجيبوتى لبناء شراكات تجارية

04/16 10:57

وقع وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبدالله القصبي مذكرة تفاهم مع رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، بهدف بناء شراكات استراتيجية تجارية، فتح أسواق جديدة للصادرات السعودية.

ووفقا لبيان له، اليوم الأحد، تم التوقيع لإنشاء مجلس الأعمال السعودي الجيبوتي على هامش منتدى رجال الأعمال السعودي الجيبوتي.

وتم خلال المنتدى، الذي حضره عدد من رجال الأعمال في البلدين، بحسب البيان، التوقيع على اتفاقيتين خاصتين بتأهيل طريق الملك فهد في جيبوتي، ومنحة بشأن مشروع دعم القطاع الصحي.

وقال الرئيس الجيبوتي، خلال كلمته بالمنتدى، إن الحكومة الجيبوتية تتطلع لتعزيز الاستثمارات مع السعودية، مشيرا إلى أنه حريص على أن تكون الأولوية في الاستثمار في جيبوتي للسعودية.

ومن جانبه، قال وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي: العلاقات السعودية الجيبوتية راسخة، والروابط العربية والاسلامية التي تجمع البلدين وموقعهما الاستراتيجي، يدعونا لضرورة السعي قدماً لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، وتوفير كل الضمانات لتسهيل الاستثمار المتبادل.

وشهد المنتدى، وفقا للبيان، تقديم عروض من الوكالة الوطنية لتنمية الاستثمارات، وسلطة الموانئ والمناطق الحرة في جيبوتي، كما قدمت هيئة الاستثمار عرضاً عن رؤية المملكة 2030، فيما قدم صندوق التنمية السعودي عرضاً عن برنامج الصادرات، بالإضافة لعروض لشركات سعودية أخرى.

وكان وفد سعودي برئاسة وزير التجارة والاستثمار اختتم زيارة رسمية لكينيا وجيبوتي استمرت لمدة يومين بهدف تعزيز التبادل التجاري والعلاقات الاستثمارية مع البلدين.

شييع الآلاف من أهالي قرية الشعراوي والقرى المجاورة بمركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، جثمان المجند إبراهيم رضا العمري، من سلاح المركبات بالقوات المسلحة، الذى استشهد فى حادث إرهابى بشمال سيناء. شارك فى ...

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل