المحتوى الرئيسى

"إن طلع العيب من أهل العيب"

04/16 04:08

واصلت قناة الجزيرة القطرية، تطاولها على الدولة المصرية، لكن هذه المرة استعانت بدراسة إسرائيلية للتشكيك فى قدرات الاقتصاد المصرى على النهوض بالبلاد، وتدخلت فى شأن مصر الداخلى وأبدت رأيها فى القرارات الاقتصادية والأمنية الأخيرة، فى محاولة بائسة لـ"تطفيش المستثمرين".

وروجت الدراسة الصهيونية، التى نقلتها قناة "الجزيرة"، عدة شائعات تتعلق بالاقتصاد المصرى، فى محاولة للتحريض ضد الاستثمار فى مصر، وتناول التقرير عددا من المعلومات غير الصحيحة والمغلوطة تمامًا بشأن ضبط الإرهابيين والمتورطين فى الحوادث الإرهابية التى نفذها المتطرفون مؤخرًا.

من جانبه؛ أكد صلاح فوزى، أستاذ القانون الدستورى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن المحكمة الدستورية أصدرت حكمًا باتًا فى 2013 بمنع الاعتقال وبهذا الحكم لا يوجد معتقل واحد فى مصر، ولا يمكن أن يكون هناك أى اعتقالات فى مصر إلا "الجنائية" أو فيما يخص حوادث وجماعات الإرهاب.

وقال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن ادعاءات الجزيرة:" كلها نصب فى نصب" وتضمن تقريرها عن مصر معلومات غير حقيقية وتمارس محاولات مستمرة للنيل من الدولة المصرية.

وأشار فؤاد إلى أن كل محاولات الجزيرة ستبوء بالفشل، مؤكدا أنها تتعمد تشويه الحقائق فيما يتعلق بالأحداث فى مصر كما أنها تحاول دائما أن تتدخل بشكل سافر فى الشئون المصرية.

ولفت فؤاد إلى أن التقرير ضعيف من الناحية الفنية، حيث تطرق إلى الحديث عن تقليل العمالة فى القطاع العام للدولة وكأنه أمر سىء مما يؤكد أنه تقرير غير مهنى ولا يستند لأى أساس علمى أو بحثى، متابعا:" هو "أهيف" من التعليق عليه فنيا لأنه مرسل ويفتقد أبجديات البحث".

من جانبه أكد أحمد بدوى، عضو مجلس النواب، أن قطر تجاوزت الخطوط الحمراء ويجب على الدولة المصرية ألا تسكت إزاء التدخل السافر فى شئونها الداخلية من قبل الدوحة، مضيفا "قطر كدولة تمثل "عزبة" وحجم دائرتى فقط أكبر منها".

وأشار بدوى إلى أن العين بالعين والسن بالسن ويجب على وسائل الإعلام أن تفضح ممارسات قطر ، وكل ما تدعيه من معلومات مغلوطة عن مصر فمثلا التقرير تحدث عن وجود حظر تجوال فى مصر وهذا أمر غير صحيح بالمرة إلى جانب أن الرد المصرى ينبغى أن يكون حاضرا وبقوة على هذه الإدعاءات.

وقال بدوى، إن قطر عادت لممارساتها التى اعتادت عليها بعد ثورة 30 يونيو ويجب ردعها عن هذا الأمر.

بدوره أكد محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب، أن قناة الجزيرة معروف توجهها فهى تخدم مخططات الإسرائيليين لتقسيم الشرق الأوسط، وأصبح معروفا لدى الجميع أن قطر أداة لهذا المخطط فى المنطقة بالإضافة لتوجهاتها لدعم الإرهاب.

وفيما يخص المعلومات التى تناولتها الدراسة الإسرائيلية التى نشرتها قناة الجزيرة، قال "دسوقى" :"كلها معلومات مغلوطة وغير صحيحة بالمرة فالإرهاب موجود فى كل دول العالم وهنا السؤال الذى يجب أن تجيب عليه قطر، هل دعت المستثمرين للخروج من أوروبا وروسيا وأمريكا وكل الدول التى يضربها الإرهاب مثلما تفعل حاليا مع مصر؟".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل