المحتوى الرئيسى

«حفتر»: مصر في طليعة الدول الساعية للتوصل لاتفاق في ليبيا

04/16 02:16

أكد القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، على أهمية الدور المصري في العمل على حل الأزمة الليبية، مشيرا إلى المساعي المصرية للوصول لاتفاق بين الأطراف الليبية المتنازعة.

وقال «حفتر»، في حوار نشرته وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك»، السبت، «مصر في طليعة الدول التي تعمل بأقصى جهدها لمساعدة أطراف النزاع في ليبيا للوصول إلى توافق».

وأضاف «هناك لجنة مصرية برئاسة الفريق محمود حجازي، رئيس أركان الجيش المصري، تضم أعضاء على مستوى رفيع تعمل على التواصل مع جميع الأطراف الليبية والقوى المؤثرة في بلورة الاتفاق، وقد تقدمت مؤخرا بمبادرة ترمي إلى التوصل لإعادة النظر في اتفاق الصخيرات الذي وصل طريقاً مسدودًا، والعمل جار في هذا الاتجاه».

وأشار إلى أن مصر «معنية بشكل مباشر بما يجري على الساحة الليبية خاصة على المستويين السياسي والأمني، وتعمل جاهدة لضمان استقرار الوضع في ليبيا، وهي بلا شك دولة يهدد الإرهاب أمنها القومي، ونحن نعمل سويًا من أجل القضاء على الإرهاب، وبالإضافة إلى رابط الأخوة بين الشعب الليبي والمصري، فإن الجغرافيا تلعب دورا مهما في تأكيد ضرورة التعاون بيننا بدول الجوار والحدود المشتركة».

ووحول رفضه مقابلة رئيس المجلس السياسي لحكومة الوفاق الليبية المدعومة من الأمم المتحدة فائز السراج، في القاهرة، قال: «يجب التوضيح أولاً بأن تلك الزيارة إلى القاهرة لم تكن في الأساس بناء على دعوة للقاء فائز السراج، بل كانت في إطار التعاون الأمني مع مصر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل