المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الحكم يساعد الريال قبل الكلاسيكو.. هازارد يحرض باتشواي ولوكاكو يرفض التجديد

04/16 09:32

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية. 

خرج فريق ريال مدريد بمكاسب عديدة بعد الفوز الصعب على حساب سبورتينج خيخون بنتيجة 3-2 في الجولة الـ32 للدوري الإسباني.

وتبقى أهم هذه المكاسب تحقيق فوز جديد في ظل صراع المنافسة على صدارة ترتيب الدوري مع برشلونة والوصول إلى النقطة 75 في قمة الليجا.

ويتصدر المشهد في مباراة ريال مدريد وخيخون النجم إيسكو الذي كان رجل المباراة وأبرز نجوم الفريق المدريدي بعدما ساهم في قلب الطاولة على خيخون وقدم مستويات أكثر من رائعة.

مباراة خيخون أعادت بريق إيسكو الذي كان له الدور الأكبر في فوز ريال مدريد بفضل  نقاط فنية قام بها النجم الواعد ببراعة خلال المباراة الأولى هي توزيع الكرات بشكل رائع على الأطراف مما ساهم في منح فريقه عدة فرص على المرمى وثانياً أنه سجل هدفين بجرأته على المرمى وثالثاً أنه منح زملاءه الثقة بمراوغاته المميزة وساهم في عودة الريال للمباراة في غياب بي بي سي.

كان إيسكو أكثر لاعبي الريال لمساً للكرة بواقع 119 مرة كما أنه راوغ 10 مرات في اللقاء ووجه تسديدتين على المرمى انتهت بهدفين كما أنه مرر الكرة 89 مرة وفقاً لإحصائيات اللقاء.

وأصبح المدرب زين الدين زيدان في ورطة حقيقية بعد تألق إيسكو الذي لم يشارك بشكل كبير هذا الموسم حيث لعب 1690 دقيقة في 33 مباراة ولكنه سجل 7 أهداف كما أنه شارك كبديل هذا الموسم 14 مرة واستبدل 15 مرة ولم يكمل سوى 4 لقاءات فقط حتى النهاية.

يثق إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة، في قدرة فريقه على العودة في النتيجة، أمام يوفنتوس، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، الأربعاء المقبل.

وخسر برشلونة، أمام يوفنتوس (0-3) في ذهاب ربع النهائي، لكنه يأمل العودة في الإياب على ملعب الكامب نو، مثلما فعل أمام سان جيرمان، عندما عوَّض خسارته ذهابًا بثمن النهائي (0-4)، بالفوز إيابًا (6-1).

جاءت تصريحات الكرواتي راكيتيتش، رغم الفوز الصعب على ريال سوسييداد (3-2) مساء السبت، ضمن الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

وقال راكيتيتش،  عقب المباراة: "هل يمكن العودة أمام يوفنتوس، أو الفوز على ريال مدريد (في الكلاسيكو).. يمكنك أن تسألني كيف عدنا أمام باريس سان جيرمان، وإشبيلية".

وأضاف "أنا أفهم سؤالك، لكننا نثق بأنفسنا بنسبة 100 بالمائة".

وعن مباراة سوسييداد، قال راكيتيتش: "في الشوط الأول لعبنا بشكل جيد، لكنهم عاقبونا بهدفين. كان انتصارًا عسيرًا لكننا سوف نستخدمه لنعود أقوى. سوسييداد كان يبحث عن الضغط ، ولقد فعلوا هذا بنجاح".

وأضاف: "يجب أن نتحسن دفاعيًا. لقد استطعنا الحفاظ في النهاية على الأفضلية. هناك بعض الأشياء يجب أن نتحدث عنها كان علينا العودة لخط الانتصارات".

انتزع برشلونة فوزًا بشق الأنفس من أنياب ضيفه ريال سوسييداد بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت بملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني.

يدين البارسا بهذا الفوز لنجمه  ليونيل ميسي الذي سجل هدفين وصنع الثالث، ليرفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 72 نقطة، ليواصل ملاحقة ريال مدريد الذي يبتعد في الصدارة بفارق ثلاث نقاط وله مباراة مؤجلة بينما تجمد رصيد سوسييداد عند 52 نقطة في المركز السابع.

بالرغم من البداية الجيدة للبرسا في أول 10 دقائق، إلا أن الفريق الضيف كاد يُسجل على عكس أحداث المباراة، بهجمة سريعة، لُعبت في ظهر المدافعين في الجهة اليمنى، وانتهت بعرضية من كارلوس فيلا، للخالي من الرقابة ميكيل اويارزابال، ليُسدد في المرمى، إلا أن "تير شتيجن" أنقذ شباكه بردة فعل يُحسد عليها.

عند الدقيقة 17، ترجم ليو تفوق البلوجرانا، لهدف أول أحرزه من تسديدة أرضية زاحفة غير متوقعة، من على حدود منطقة الجزاء، غالط بها الحارس جيرونيمو رولي، الذي حاول مع الكرة لكن دون جدوى، بعدها بدقائق أهدر باكو ألكاثير فرصة سهلة، بسقوطه على الأرض، وهو يُقابل عرضية راكيتيتش المُتقنة.

وأضاف الساحر الأرجنتيني ثاني أهداف البرسا وثاني أهدافه الشخصية في المباراة، من متابعة لتسديدة السفاح "لويس سواريز"، التي ارتدت من يد الحارس رولي، ليعود الفريق الضيف، بهدف تقليص الفارق بخطأ مُشترك بين أندريا جوميش الحارس تير شتيجن، استغله مارتينيز بتسديدة ارتطمت في المدافع الفرنسي أومتيتي ثم ذهبت إلى الشباك.

ورد أحد نجوم المباراة "باكو ألكاثير" على سوسييداد، بهدف ثالث، بهدية من ميسي، على إثرها انفرد القادم من خفافيش الميستايا بحارس الضيوف، وفي الأخير سدد بيسراه كرة أرضية احتضنت الشباك، لتُعلن الدقيقة 44 عن تقدم البرسا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقبل أن يُطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول ، أرسل ويليام خوسية تمريرة من فوق رؤوس المدافعين، لزميله غير المُراقب "خافيير بيرتو"، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداع الكرة في المرمى، لينتهي الشوط بنتيجة 3-2 لمصلحة البارسا .

هدأ نسق المباراة في شوطها الثاني، وغلب الحذر على أداء لاعبي برشلونة، خوفًا من استقبال هدف ثالث يُعقد الأمور، في المقابل، تحرر الفريق الباسكي أكثر من الشوط الأول، ونجح في تهديد شتيجن في أكثر من فرصة، أبرزها انفراد اويارزابال، الذي أبعده بيكيه في الوقت المُناسب في الدقيقة65.

ظل سوسييداد يبحث عن هدف التعديل، بالضغط على رجال إنريكي من كل مكان في الملعب، مع محاولات من على الأطراف والعُمق، لكن النتيجة ظلت على حالها، ليظفر البرسا بالثلاث نقاط، وهو ليس في أفضل حالاته على الإطلاق.

تحدث السكرتير الفني لنادي برشلونة روبرت فيرنانديز، بعد الفوز الصعب الذي حققه فريقه على ريال سوسييداد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في "كامب نو".

وقال فيرنانديز في تصريحاته: "عندما تأتي من هزيمتين يكون من الصعب إعداد الفريق بسبب توتر الأعصاب، لقد رأينا الكثير من الاندفاع أمام منافس جيد، لقد بذلنا جهدًا جيدًا وأريد أن أهنئهم على ذلك".

وأضاف: "عندما تسيطر على المباراة بنسبة 70 أو 80 % فهذا لا يعني أنك سوف تفوز، ظروف المباراة أشارت لخصم صعب جدًا، برشلونة أظهر وجهه اليوم".

وتابع: "لقد ربحنا مباراة أمام خصم صعب جدًا، هذا ما يهم الآن، لقد كان لنا قوة جسدية جيدة ".

وعن مشاركة أندريه جوميز أساسيًا في المباراة قال: "ربما لديه الفرص ليشارك بسبب إصابة أردا توران ورافينيا، لقد اضطر للعمل بجدية أكبر".

أما غياب إنييستا عن التشكيل الأساسي فقال: "إنييستا لاعب حيوي لبرشلونة ولكن المدرب هو من يقرر كل شيء، يوم الأربعاء ستكون لدينا مباراة هامة جدًا".

واختتم: "عندما ينتهي هذا الشهر سوف نبدأ في معرفة المدرب الجديد، لا يجب أن تتفاوت الأفكار حول المدرب الجديد بسبب النتائج".

فرنانديز بوربالان، حكم مباراة سبورتينج خيخون، وريال مدريد، والتي جرت  السبت، ضمن الجولة الـ32 من الليجا، وانتهت لمصلحة الريال  (3-2). قام بفعل كوميدي حقا، إن "ناتشو فيرنانديز، مدافع ريال مدريد، سوف يشارك في الكلاسيكو أمام برشلونة، الأسبوع المقبل، بسبب الحكم".

الحكم بوربالان، لم يمنح ناتشو، مدافع الريال، بطاقة صفراء، بعد تدخله على لاعب من خيخون في الدقيقة (48)". "هذه البطاقة (إن منحت لناتشو)، كانت ستحرمه من المشاركة أمام برشلونة، الأسبوع المقبل في الجولة الـ33 من الليجا، بداعي تراكم البطاقات الصفراء".

"شكرًا بوربالان.. ناتشو سيلعب الكلاسيكو بسببك".

يذكر أن ريال مدريد يعاني على المستوى الدفاعي، حيث يضطر زيدان لإشراك ناتشو في مركز قلب  الدفاع، نظرًا لإصابة كل من مدافعيه رافاييل فاران، وبيبي".

قدم لاعبو نادي بوروسيا دورتموند الدعم لزميلهم في الفريق، مارك بارترا، بطريقة خاصة السبت قبل المباراة أمام آينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني، والتي انتهت بفوز دورتموند بنتيجة (3-1).

وتعرض المدافع الشاب مارك بارترا لإصابة في ذراعه الأيمن في الانفجارات التي استهدفت حافلة الفريق الألماني يوم الثلاثاء الماضي، قبل المباراة أمام موناكو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

لاعبو دورتموند قاموا بتكريم بارترا بحمل قميصه أمام الجميع قبل المباراة أمام فرانكفورت.

و وضع لاعبو دورتموند قميص بارترا على أرضية الملعب، والوقوف خلفه كنوع من التكريم للاعب بعد إصابته في الأحداث الأخيرة التي استهدفت حافلة الفريق.

فشل بايرن ميونيخ، في استعادة توازنه، عقب الهزيمة (1-2)، أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، واكتفى بالتعادل السلبي مع باير ليفركوزن، ، ضمن المرحلة الـ29 من الدوري الألماني.

وبقي بايرن ميونيخ، متصدرًا جدول ترتيب الدوري الألماني، بـ69 نقطة بفارق 8 نقاط عن لايبزيج، أقرب ملاحقيه قبل 5 جولات على نهاية البطولة، بينما بقي باير ليفركوزن في المركز الـ11 بـ36 نقطة.  

قال هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند ، إنه فكر لبرهة في الانسحاب من بطولة دوري الأبطال ، بعد الهجوم بعبوات ناسفة على حافلة الفريق، لكنه تراجع كي لا ينصر أصحاب هذا الاعتداء.

وأوضح فاتسكه، في تصريحات لدير شبيجل  "فكرت لبرهة فيما إذا كنا نستطيع الانسحاب من البطولة. ولكن هذا كان سيصبح نصرا لمرتكبي الاعتداء".

وقال فاتسكه إن الهجوم لم يكن موجها بالضرورة ضد نادي دورتموند، ولكنه كان موجها بشكل أكبر "لجمهورية ألمانيا الاتحادية".

وأسفر الاعتداء بـ3 عبوات ناسفة على حافلة فريق دورتموند عن إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا، وأحد رجال الشرطة.

وكان الفريق وقتها في طريقه لخوض مباراة الذهاب أمام موناكو في دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي.

ويحل دورتموند ضيفا على موناكو يوم الأربعاء المقبل في مباراة الإياب، بعد أن خسر ذهابا بنتيجة 2-3.

استعدادات امنية خاصة في ادونا بارك  

أعلنت إدارة الشرطة في مدينة دورتموند عن تعزيز تواجدها في المدينة، استعدادا لأول مباراة تقام في إطار منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بونسليجا) في استاد دورتموند بعد التفجيرات الثلاثة التي وقعت مساء الثلاثاء الماضي بالقرب من حافلة فريق بوروسيا دورتموند.

وأضافت إدارة الشرطة أن رد فعلها على الوضع "مناسب"، مشيرة أنها ستفرض رقابة دقيقة في المنطقة المحيطة بالاستاد لضمان الأمن على أوسع نطاق وأكد متحدث: "نرصد كل ما هو مثير للريبة".

وذكر المتحدث أن الشرطة زادت قواتها بشكل أكثر مما كان مخططًا له بالأساس، لتأمين مباراة بوروسيا دورتموند أمام اينتراخت فرانكفورت بعد ظهر اليوم السبت.

كانت 3 مواد متفجرة مزودة بمسامير، انفجرت بالقرب من حافلة فريق دورتموند، قبل مباراته في دوري أبطال أوروبا أمام ايه سي موناكو الفرنسي، ما تسبب في حدوث إصابة لمدافع الفريق مارك بارترا وشرطي بالإضافة إلى تأجيل المباراة لليوم التالي، ولا يزال المحققون يحاولون استجلاء خلفيات الواقعة.

ينوي لايبزيج توقيع عقود تعاون مع نادٍ صيني وآخر من أمريكا اللاتينية.

هذه الخطوة تأتي في ظل قيام راعي الفريق "شركة ريد بول لمشروبات الطاقة" بإعادة هيكلة جهوده الدولية.

وقال أوليفر مينتسلاف، المدير التنفيذي للايبزج : " أن نصبح دوليين ليست قضية كبيرة تحصننا ولكن لكل الأندية. سنكون بين هؤلاء الذين ينحازون للدولية".

وذكر التقرير أن لايبزج يأمل في توقيع عقود مع الشركات الصينية للحصول على دخل إضافي.

واستقال مينتسلاف مؤخرا من منصبه كرئيس لكرة القدم العالمية وتم إلغاء المنصب، وبدلا من ذلك، سيتم تعيين مديرا للعالمية والاستراتيجية.

ويرجع ذلك جزئيا إلى الخلاف الممكن مع الاتحاد الأوروبي حول أهلية الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا فيما يتعلق بالشركة التي تدير ناديي لايبزج وريد بول سالزبورج النمساوي.

وتملك شركة ريد بول أيضا الفريق الأمريكي نيو يورك ريد بولز ونادي منطقة ساو باولو ريد بول برازيل.

سجل راداميل فالكاو هدفا قرب النهاية ليمنح فريقه موناكو الفوز 2-1 على ديجون في الجولة 33 بدوري الدرجة الأولى الفرنسي 

وقلب فريق الإمارة تأخره بهدف أحرزه سيدريك فارول في الدقيقة 42 من الشوط الاول إلى فوز 2-1 بعدما تعادل له  نبيل درار في الدقيقة 69 قبل أن يسجل فالكاو هدف الفوز.

وانفرد موناكو بهذا الفوز بصدارة المسابقة برصيد 77 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب باريس سان جيرمان الثاني في الترتيب وأربع نقاط عن نيس صاحب المركز الثالث والذي فاز بثلاثة أهداف لهدف على نانسي.

رين يعود للمركز الثالث   

حقّق نيس، انتصاره الثالث على التوالي بالدوري الفرنسي ، بتغلبه على نانسي (3-1)، خلال المباراة التي جمعتهما في المرحلة الـ33 من المسابقة.

تقدَّم نانسي بهدف سجله ماوريس دالي، في الدقيقة (26)، وتعادل مياكايل ليبيهان في الدقيقة (35) لينتهي الشوط الأول بالتعادل1-1.

وفي الشوط الثاني، سجل جان سيري هدفين متتاليين لنيس، الأول في الدقيقة (51) من ركلة جزاء، والثاني في الدقيقة (84).

ورفع نيس، رصيده إلى 73 نقطة بالمركز الثالث بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان، صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد نانسي عند 31 نقطة في المركز الـ17.

وفي مباراة ثانية، فاز جانجون على تولوز (2-1). سجل هدفي جانجون جيمي برياند من ركلة جزاء (53)، وألكسندري مندي (62)، فيما سجل هدف تولوز الوحيد أندي ديلورت (67) من ركلة جزاء.

ورفع جانجون، رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن، وتوقف رصيد تولوز عند 41 نقطة بالمركز الـ11.

وفي المباراة الثالثة، فاز مونبيلييه على لوريان بهدفين نظيفين سجلهما رياض بودبوز، وإسحاق مبينزا بالدقيقتين (8، 27).

ورفع مونبيلييه رصيده لـ39 نقطة في المركز الـ12، وتوقف رصيد لوريان عند 31 نقطة في المركز الـ19.

وفاز رين على ليل (2-0). سجل هدفي رين ندومبي موبيلي وجيوفاني سيو في الدقيقتين (3، 29)، ليرفع رين رصيده إلى 43 نقطة في المركز التاسع، بينما توقف رصيد ليل عند 37 نقطة في المركز الـ14.

شعر فينسنت كومباني، مدافع مانشستر سيتي، ببعض الارتياح بعدما سجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز في 20 شهرا ليتخلص من بعض الإحباط بعدما ابتلي بالإصابات على مدار موسمين.

وبعد الهدف الذي سجله اللاعب البالغ عمره 31 عاما في الدقيقة 55 من الفوز 3- 0 على ساوثهامبتون احتفل كومباني، الذي لعب أساسيا في 21 مباراة من آخر 102 لقاء خاضها سيتي، بطريقة مؤثرة.

وأبلغ كومباني "بي . تي . سبورت" : "بالنسبة لي دائما ما تكون رحلة العودة طويلة كنت أود ألا أتعرض لكل هذه الإصابات في مسيرتي ولكن كل مرة أبذل مجهودا كبيرا للعودة."

وقال: "عندما يحدث هذا أشعر أنني أرد شيئا للجماهير، أخيرا أمنح شيئا للفريق وهذا ما تراه في تلك اللحظة."

وأضاف: "الأمور متذبذبة في كرة القدم .. ولكن في نهاية المطاف ما يجعلك تستمر هو أن تواصل النظر نحو أهدافك، إذا عملت بجد طوال 15 عاما لأحظى بلحظة كهذه فسأفعل."

وتابع لاعب مان سيتي: "سجلت هدفا أمام الجماهير التي جاءت تدعمنا خارج الملعب، وبالنسبة لي كان هذا الأمر رائعا، أشعر أنني أريد أن أبذل الكثير ولكن أحيانا يكون هناك ما يمنعني من ذلك.. ولكن سأظل إيجابيا وسأمضي قدما مهما حدث."

وسيخطف كومباني الأضواء بفضل هدفه ولكن مستواه الدفاعي الهادئ والقوي وعدم ارتكاب أخطاء أكثر ما أسعد بيب جوارديولا مدرب سيتي.

قدَّم إيفرتون، عرضين لمهاجمه روميلو لوكاكو، لتمديد تعاقده إلا أنه رفضهما؛ بسبب رغبته في اللعب بدوري الأبطال، وفقًا لما كشفته نائبة رئيس النادي ، كارين برادي.

وقد يرحل البلجيكي لوكاكو، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن بـ23 هدفًا، عن إيفرتون في نهاية الموسم لينتقل إلى أحد أندية القمة، حيث يظهر اسم تشيلسي، ومانشستر يونايتد، ضمن الفرق المحتملة.

وكتبت برادي : "روميلو لوكاكو، رأس حربة تقليدي، وحاسم، لا يتمتع كل من يلعبون في مركزه بنفس مهاراته".

و واصلت: "انظروا لجيمي فاردي، أو هاري كين، أو إبراهيموفيتش.. لا أحد فيهم يتمتع بنفس الأهمية في فريقه مثلما يمثل لوكاكو بالنسبة لإيفرتون".

وأضافت المسئولة: "حاولنا تمديد عقده مرتين، لكنه يرغب في الرحيل نحو نادي يلعب بدوري الأبطال ويرغب في القيام بهذا الأمر سريعًا".

وتابعت: "يجب الإشادة بطموحه، لكن من المؤسف أن يصبح فريق عظيم وتاريخي، مثل إيفرتون مجرد نقطة عبور بالنسبة له".

قدم ، إيدين هازارد، نصيحة لمواطنه ميشي باتشواي، زميله في تشيلسي، والذي انضم للبلوز الصيف الماضي قادمًا من مارسيليا ولكنه لم يجد نفسه في الفريق الإنجليزي حتى الآن.

وقال الدولي البلجيكي هازارد في تصريحات صحفية  موجهًا كلامه لباتشواي :"النصيحة التي أعطيها لأي لاعب يفتقر للعب هي أن يحاول اللعب".

وأضاف :"يجب أن يحاول أن يلعب أكثر في تشيلسي، وإن لم يستطع ذلك عليه أن يبحث عن نادٍ آخر، الأمر ليس سهلًا عليه، كان لديه موسما جيدا في مارسيليا".

واختتم :"لكن هذه ستكون بمثابة التجربة، أنا جيد معه وأتمنى له إعادة اكتشاف متعة اللعب ويسجل الأهداف كما كان يفعل في السنوات الماضية، سواء كان ذلك في ستاندرلييج أو مارسيليا، إنه مهاجم عظيم". 

عبر جويل ماتيب مدافع ليفربول عن رغبته في عودة الريدز للعب في دوري أبطال أوروبا البطولة الأعرق في القارة العجوز.

ليفربول يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 63 نقطة ويأمل في تعزيز موقعه لحجز أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ماتيب قال لسكاي سبورت نيوز: "قبل بداية الموسم، لم أتوقع شيئاً مثل ذلك، وكل ما أردت هو التركيز في المباريات دون وضع هدف محدد، ولكن في موقعنا الحالي في الجدول، نريد أن نحاول ونحصل على كل النقاط الممكنة".

وأضاف ماتيب "نادي مثل ليفربول يستحقق المشاركة في دوري أبطال أوروبا، لذلك سنقاتل لتحقيق هذا الهدف، فالنادي يملك الألقاب والتاريخ التي تجعله واحداً من أكبر الأندية".

المدافع الكاميروني اختتم حديثه "الكل يعلم قيمة ليفربول، فتاريخ النادي يتحدث عن نفسه، هو نادي عظيم، وأريد أن ألعب في دوري الأبطال لأنك ستواجه أعرق الفرق وأكبر النجوم وستكون المتعة حاضرة للجميع".

ليفربول فاز في الجولة السابقة من البريميرليج على مضيفه ستوك سيتي بهدفين مقابل هدف واحد، ويواجه اختباراً صعباً اليوم  عندما يقابل ويست بروميتش ألبيون في ملعبه الهاوثورن.

 أصبح هاري كين، أول لاعبي توتنهام هوتسبير منذ جيمي جريفز يسجل 20 هدفا في ثلاثة مواسم متتالية بدوري الأضواء، بعدما ساهم في الفوز 4- 0 على بورنموث بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز كين، الذي نشأ في أكاديمية النادي، هدفه الـ 20 هذا الموسم بعد قليل من انطلاق الشوط الثاني، وهو سادس هدف في آخر أربع مباريات بالدوري، في المرة الأولى التي يشارك فيها في التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من إصابة في الكاحل أبعدته عن المنافسات لمدة شهر واحد.

وساهم كين في الهدف الذي سجله زميله سون هيونج مين ليتقدم توتنهام 2- 0 بعد 20 دقيقة.

وتمكن جريفز، الهداف التاريخي لتوتنهام برصيد 266 هدفا في كل المسابقات، من تسجيل 20 هدفا على الأقل بين عامي 1966 و1969.

وكين، الذي فاز بجائزة الحذاء الذهبي الموسم الماضي برصيد 25 هدفا، هو رابع لاعب منذ انطلاق الدوري في شكله الحالي يسجل 20 هدفا في ثلاثة مواسم متتالية بعد تيري هنري وآلان شيرر ورود فان نيستلروي.

ولا يزال الطريق طويلا أمام كين (23 عاما) لمعادلة إنجازات جريفز ولكن أهدافه تساعد توتنهام على ملاحقة تشيلسي المتصدر في ظل سعيه للفوز بالدوري لأول مرة منذ 1961 عندما كان جريفز في مجده.

وحصد توتنهام 71 نقطة وهو ما يقل بنقطة واحدة فقط عن رقمه القياسي من النقاط في موسم واحد الدوري الممتاز والذي سجله في موسم 2012-2013 ويتبقى للفريق ست مباريات لتحطيم الرقم.

وفاز توتنهام على أرضه في 12 مباراة متتالية في الدوري وهو أفضل سجل للفريق في موسم واحد منذ 1919-1920 ويقل بانتصارين فقط عن الرقم القياسي من الانتصارات المتتالية بصفة عامة في ملعب وايت هارت لين والبالغ 14 فوزا في أكتوبر تشرين الأول 1987.

وسيلعب توتنهام مباراتين مقبلتين على أرضه بالدوري أمام أرسنال ومانشستر يونايتد ويبدو الفريق على أعتاب ضمان إنهاء المسابقة في المربع الذهبي كما يملك فرصة لاجتياز تشيلسي.

تقدم مانشستر سيتي ، للمركز الثالث للدوري الإنجليزي لهذا الموسم، بعد الفوز على ساوثهامبتون  رافعًا رصيده إلى 64 نقطة من 32 مباراة، مع وجود مباراة مؤجلة.

وأشاد جوارديولا بمدافعه البلجيكي فينسنت كومباني، الذي افتتح التسجيل لفريقه في المباراة التي انتهت بفوز السيتزنز بثلاثية نظيفة، بأقدام كومباني وساني وأجويرو.

وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي بعد المباراة:"فينسنت لديه الكثير من الجودة، أي أحد يمكنه مناقشة هذه الجودة".

وأضاف :"المشكلة بالنسبة له هي الإصابة، لقد عاد الآن ونأمل أن يبقى لائقًا ويشارك مع الفريق بشكل مستمر، هذا ما نريده ليس فقط لفينسنت بل لبقية اللاعبين".

وتابع :"أشعر بالأسف بالنسبة لمانويل بيليجريني، لأنه لم يتمكن من استخدام كومباني في الموسم الماضي، إنه مدافع حقيقي وفي تمريراته يكون مركزًا بشكل كبير، لديه شغف كبير ورؤية واسعة، لقد فتح لنا بعض المساحات أمام ساوثهامبتون، إنه يفوز بالمبارزات الثنائية ويجد المساحة للعب الكرة، ونأمل أن يبقى لائقًا معنا لبقية الموسم".

و واصل :"المشكلة أنه في العامين أو الثلاثة الأخيرة لم يلعب كثيرًا، كنا سنكون أقوى لو تواجد معنا هو وإلكاي جوندوجان وجابرييل خيسوس في الفترة الأخيرة".

وأكمل جوارديولا عن المباراة :"أنا سعيد جدًا بالأداء الذي قدمناه اليوم، أخيرًا تمكنا من تقديم 20 - 25 تمريرة وخلقنا العديد من الفرص، الشوط الأول لم يكن سهلًا للعثور على المساحات، لكننا خلقنا ما يكفي من الفرص لتسجيلها، بعدما سجلنا كان لنا مساحة أكبر للعب، لقد لعبنا أمام فريق قوي وخطير ولكننا عرفنا كيف نتعامل مع هجماتهم".

واختتم :"توتنهام في المركز الثاني وهم فريق قوي جدًا، لو خسر ليفربول سوف نبقى في المركز الثالث، الآن لدينا نقاط أكثر من الموسم الماضي في نفس المرحلة، ما زال هناك 7 مباريات لنا، مشكلتنا كانت في مبارياتنا في ملعبنا، إذا كنت تريد الفوز بالدوري عليك أن تكون قويًا في ملعبك، هذا الانتصار كان مهمًا بالنسبة لنا تحضيرًا لنصف النهائي أمام أرسنال".

حقَّق يوفنتوس، المتصدر، فوزًا سهلاً (2-0) على مضيفه بيسكارا، متذيل الترتيب، ، ضمن الجولة الـ32 من الدوري الإيطالي.

سجَّل جونزالو هيجواين، هدفي اللقاء، الذي شهد خروج نجم يوفنتوس باولو ديبالا مصابًا، في الدقيقتين (22، و43).

ورفع يوفنتوس رصيده لـ80 نقطة في الصدارة، بفارق 8 نقاط على ملاحقه روما الذي تعادل مع ضيفه أتالانتا (1-1)، فيما استمر بيسكارا، في ذيل الترتيب بـ14 نقطة، وأصبح هبوطه بشكل رسمي، مسألة وقت.

 فاز فريق نابولي على ضيفه أودينيزي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب سان باولو، في ختام الجولة 30 للدوري الإيطالي.

حملت أهداف أصحاب الأرض توقيع كل من المهاجم البلجيكي درايز ميرتينز (47) ولاعب الوسط البرازيلي آلان ماريز لوريرو (63) والمهاجم الإسباني خوسيه كاييخون (72).

وبهذه النتيجة، واصل نابولي مطاردة روما الوصيف (72 نقطة) بعدما رفع رصيده لـ70 نقطة في المركز الثالث، وذلك قبل 8 جولات على ختام السيري آ، فيما استمر أودينيزي في المركز الحادي عشر بـ40 نقطة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل