المحتوى الرئيسى

قوات الشرعية تطلق "السهم البحري" لتطهير سواحل اليمن الغربية

04/16 15:47

 أطلقت قوات الشرعية في اليمن، عملية "السهم البحري" لتمشيط وإزالة الألغام بسواحل "ميدي" الجنوبية الغربية لمحافظة حجة (غرب)، والجزر التابعة لها والتي تقودها المنطقة العسكرية الخامسة

وقال قائد العملية العقيد بحري محمد سلام الأصبحي، إن العملية التي انطلقت من ميناء ميدي تهدف إلى تمشيط السواحل والجزر التابعة له من أي خلايا للانقلابيين وكذا تطهيرها من الألغام البحرية التي زرعتها الميليشيات بمشاركة سربين من الزوارق المسلحة التي باشرت بالانتشار السريع نحو الجزر الجنوبية الغربية.

وأضاف الأصبحي أنه تم رصد عدد من التحركات المسلحة للانقلابيين في السواحل المقابلة بمديرية عبس إلى الجنوب من ميدي وتم التعامل معها عبر طيران التحالف العربي وقصفها.

وأكد قائد السهم البحري أنهم تمكنوا من الكشف عن كمية من الألغام البحرية أثناء عملية التمشيط وذلك بالقرب من ميمنة اللواء 82، مشيرا إلى أنه تم تطويق المنطقة وتحديد أماكن الألغام ووضع علامات الخطر بجانبها لإرشاد الصيادين بالابتعاد عنها كونها مناطق خطرة.

وأوضح أن الفرق الهندسية باشرت عملية التخلص منها بسحبها إلى إحدى الجزر غير الآهلة بالسكان وتم تفكيكها وتفجيرها.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل