المحتوى الرئيسى

سلطان: نسعى لإحياء المناطق العريقة بالإسكندرية

04/16 13:52

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، إن أعمال ترميم وتطوير ميدان محطة الرمل جاء بما يحقق الحفاظ على طابعه الأثري والشكل المعماري والتاريخي المميز له، وعدم تغيير هويته والمعالم القديمة المميزة له، ورجوعه لأصله كقيمة كبيرة تمثل حقبة تاريخية من تراث الإسكندرية وأصالتها.

 جاء ذلك خلال تفقده المرحلة الأولى من أعمال تطوير ميدان محطة الرمل،  وذلك بحضور اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام، المهندس علي مرسي رئيس حي وسط، وأعضاء مجلس النواب، والدكتور صلاح هريدي أستشاري مشروع محطة الرمل.

وأضاف سلطان أن المحافظة تعمل علي إحياء المناطق العريقة بها، وخاصة في منطقة محطة الرمل، للبدء في تطويرها وتطوير وجهتها، للحفاظ عليها كتراث للإسكندرية وتاريخ عريق لها ومنظر جمالى تمتاز بها.

وكلف رئيس هيئة النقل والركاب بالإسكندرية بالبدء في التخطيط للمرحلة الثانية من أعمال التطوير والتي تشمل باقي ساحة الميدان ومبني السنترال، مؤكدا عليهم مرعاة أن تكون جميع الأعمال على أعلى مستوى مع الحفاظ على المظهر الحضاري والتراثي للميدان، وكذا ثقل القيمة التاريخية له بإنشاء متحف مصغر يشمل جميع المركبات بالهيئة وتطورها عبر السنين. 

ووجه القائمين علي المشروع بضرورة تنظيم أوضاع بائعى الكتب والصحف وإظهار أماكن تواجدهم بشكل حضاري وممارسة عملهم بشكل لا يعيق حركة المرور ولا يسيئ  للمظهر الجمالى للميدان، مضيفا أن التصميم الجديد للميدان تم إنشاء باكيتين لبيع الصحف والمجلات والجرايد بهما، مؤكدًا على وجود إلتزام من قبل البائعين بعدم الخروج عن حدود هذا الأكشاك، ومن لا يلتزم بذلك منهم سيتم فسخ عقده بالتنسيق مع هيئة النقل العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل