المحتوى الرئيسى

إستهداف تعزيزات حوثية في طريقها إلى معسكر خالد بن الوليد 

04/16 07:55

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | تعز - اليمن - (وكالات)  

شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة أعنف غارات على معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع غربي تعز (وسط اليمن).  

وقالت مصادر متطابقة رصدها "يماني نت" أن الطيران شن أكثر من 33 غارة على مواقع الحوثيين وقوات صالح المستميتة في الدفاع عن معسكر خالد في المخا.

مشيرة إلى أن الغارات استهدفت تجمعات وعدد من الأطقم العسكرية في منطقة النجيبات وخط  تعز الحديدة. وفي سياق متصل تتواصل المواجهات والقصف المدفعي المتبادل بين القوات العشرية ومليشيات الحوثي وصالح في محيط معسكر خالد .

وتخوض القوات الحكومية الموالية للرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي معارك ضارية منذ فجر اليوم الجمعة (14 ابريل)، في محيط معسكر خالد بالتوازي مع قصف مدفعي عنيف بين الطرفين.

وقالت مصادر ميدانية أن القوات الحكومية توغلها شرق موزع من أجل السيطرة على مواقع مطلة  على خط تعز الحديدة ومعسكر خالد، بهدف قطع طريق إمدادات المليشيات في المعسكر، طبقا للمصدر.

وكانت قوات الشرعية تمكنت من الالتفاف على مواقع مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لهم في جبل النار، عبر منطقة الصويلح قرب المخا الى جبال نابطة وصولا إلى جوار مفرق المخا التي يقع فيها لواء خالد بن الوليد الاستراتيجي. بينما قتل نحو 12 عسكريا ومسلحا من الطرفين بهجوم شنته جماعة الحوثيين في مديرية عسيلان، بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن مصدر ميداني تأكيده الجمعة، بإن مواجهات تدور مع الحوثيين في مناطق محيطة بنابطة يتخللها قصف متبادل، بالتزامن مع غارات مكثفة لطيران التحالف على المعسكر، حيث ارتفع عدد الغارات التي شنها التحالف خلال 24 ساعة إلى 52 غارة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل