المحتوى الرئيسى

تايم لاين| جولات وزراء النقل لـ"مترو الأنفاق"

04/16 03:39

تفقد عدد من وزراء النقل في فترات سابقة مترو الأنفاق لمتابعة دورة انتظام تشغيله وجداوله بخلاف سير العمل بالخطوط الثلاثة، وترصد "الوطن" زيارات وزراء النقل السابقين والوزير الحالي لمترو الأنفاق في فترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011 وحتى الآن.

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مترو الأنفاق، لمتابعة انتظام جداول التشغيل وسير العمل بالخطوط الثلاثة، بعد قراره بزيادة سعر التذكرة، وقالت الوزارة فى بيان صحفي، إن الوزير قد التقى عددا من الركاب، واستمع إلى آرائهم حول مستوى الخدمة المقدمة إليهم.

زار الدكتور هشام عرفات وزير النقل، محطات مترو الخط الثالث عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، واستقل قطارا من محطة الأهرام حتى محطة كلية البنات ثم تفقد محطة كلية البنات واستقل قطارا آخر إلى محطة الاستاد وعاد لمحطة الأهرام.

تفقد وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، الخط الأول لمترو الأنفاق.

استقلَّ المهندس هاني ضاحي، وزير النقل والمواصلات، أول قطار مترو أنفاق مكيف يعمل بالخط الأول "المرج - حلوان"، بدءًا من محطة السيدة زينب حتى محطة السادات، وفي بيانٍ له، قال ضاحي إنَّ القطار المكيف، تم استلامه في شهر مارس الماضي، بعد التعاقد مع كوريا الجوبية على توريد 20 قطارًا مكيفًا للخط الأول لمترو الأنفاق؛ لرفع كفاءة الخط وتحقيق الراحة للمواطنين.

أجرى الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، بروفة لافتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، "العباسية- الأهرام"، حضرها المهندس إسماعيل نجدي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وممثلو الشركات المصرية والفرنسية، قبل أيام من الافتتاح الرسمي.

فاجأ الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل، العاملين بالخطين الأول والثاني لمترو أنفاق القاهرة بزيارة عدد من المحطات "سراي القبة، الدمرداش، رمسيس، الخلفاوي" للوقوف على سير العمل والاستماع إلى شكاوى الركاب ومقترحاتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل