المحتوى الرئيسى

الهيئات الإعلامية تستهل عملها بـ"معركة المقر "

04/16 12:02

عقب أيام من تشكيل المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، وانعقاد أول اجتماع تشاوري له ، الخميس الماضي ، حول الإطار العام لمهمته والخطوط العامة لجدول أعماله الأيام المقبلة، والهيكل التنظيمي للجانه، تقدم رئيس المجلس بمذكرة إلى رئيس الوزراء شريف إسماعيل؛ لإبلاغه بعدم وجود مقر لهم.

ونصت مذكرة مكرم على أن مكانهم هو ديوان وزارة الإعلام لأن لهم نفس المهام، وعلى تكليف الجهاز الإداري التابع لوزارة الإعلام بالعمل مع المجلس بدلا من إنفاق الملايين لإنشاء جهاز جديد.

وبالتزامن مع اجتماع المجلس الأعلى للإعلام، عقد حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الاجتماع الأول،في اليوم ذاته ، بمقر وزارة الإعلام الدور التاسع بمبنى الإذاعة والتليفزيون، الأمر الذى أثار استياء وغضب مكرم محمد أحمد.

ومن جهته قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام: إنه لن يدخل في جدل صغير مع أي شخص، ولكن القانون ينص أن هذا المجلس يقوم بمهام وزارة الإعلام وبالتالي فإن مكانه يجب أن يكون نفس مكان الوزارة.

وتابع حديثه لـ"مصر العربية"، : "أنا أرسلت المذكرة الساعة 3 ومش معقول رئيس الوزراء هيرد على طول، لسه معانا يوم الأحد، وهبدأ اتواصل مع المهندس شريف إسماعيل بخصوص المذكرة".

وأكد أحمد أنه لم يأتِ باسم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في المذكرة، وأنه بمجرد تشكيل الهيئات الإعلامية تواصلوا مع زين بخصوص مكان المجلس وفوجئوا في اليوم التالي باستيلائه على مقر وزارة الإعلام ونقل المكاتب للدور التاسع.

وتابع حديثه: "حسين زين مكانه مش في مكتب وزير الإعلام يروح يقعد في مكتب اتحاد الإذاعة والتلفزيون"، لافتا إلى أن مافعله "زين" أغضب أعضاء المجلس وأن رئيس الوزراء وعدهم بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

وردا على تصريحاته، قال جمال الشاعر عضو الهيئة الوطنية للإعلام إن الهيئة أعلنت موقفها من المذكرة التي تقدم بها "مكرم" لرئيس الوزراء، من خلال بيان صادر عن "حسين زين" رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وأوضح لـ"مصر العربية"، أن العلاقة بين مبنى ماسبيرو ووزارة الإعلام "إيجارية"- على حد قوله-، انتهت بمجرد إلغاء وزارة الإعلام وبالتالي لايوجد علاقة لوزارة الإعلام بمبنى ماسبيرو، وفقا لما جاء بتصريحات زين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل