المحتوى الرئيسى

الجمعة.. عرض أولى حلقات ''حكاية كل بيت''

04/16 00:34

تبدأ شركة "أروما بيكتشرز" للمنتج تامر مرتضى وشركة "راديو وان" للمنتج خالد حلمي، عرض أولى حلقات برنامج "حكاية كل بيت" على قناة dmc، يوم الجمعة الموافق 21 أبريل الجاري.

يُعرض "حكاية كل بيت" وهو برنامج اجتماعي طبي في تمام السادسة من مساء كل جمعة، ويقدمه دكتور محمد رفعت وزهرة رامي، وإخراج كريم شعبان، وينقسم لمجموعة من الفقرات، ويقول رفعت "في البرنامج نقدم التوك شو بمعناه الأكاديمي، أن يكون قوام البرنامج الكلام وجوهره فعل الجمهور وما سيقوم به من تغييرات في حياة كل أسرة، فنحن نتحدث عن حياة الناس بالمفهوم الحقيقي ومن وجهة نظر الأسرة سواء جوانب مضيئة أو مختلف عليها، أو حتى أمور خاطئة تحتاج التصحيح".

ويضيف رفعت "وكل فقرات برنامجنا لها اسم يبدأ بحكاية، فمثلا فقرة الأفلام التي نعرض فيها فيلما قصيرا كل حلقة اسميناها حكاية مننا، بمعنى أنها حكاية تخصنا، وبعد عرض كل فيلم يحدث نقاش عفوي بيني وبين زميلتي زهرة رامي لا نخضع فيه لأفكار ثابتة، ولدينا فقرة أخرى عن الفيديوهات المنزلية التي تثير الضحك سنقوم بعرضها تحت عنوان حكاية تضحك، فكل فيديو سيتم عرضه من المؤكد أن وراءه حكاية أسعدت أصحاب هذا الفيديو".

وأشار إلى وجود فقرة ثالثة تحت اسم "حكاية بنتعلمها مع بعض"، وهي عبارة عن مواقف عملية تقدم المعلومات الصحيحة، عن أمور شائعة في حياتنا، بالإضافة لوجود فقرة "حكاية جملة بتتقال كثير"، ويقوم مقدما البرنامج بتحليلها، ليس من منطق الصواب والخطأ، بل من منطق إلقاء حجر في المياه الراكدة، وتحليل المقولات ومحاولة فهمها.

وتابع رفعت "نختتم البرنامج بفقرة حكاية حلوة من طقوسنا وعاداتنا، أو إلقاء الضوء على نماذج لأشخاص ينتمون لمجتمعنا وحققوا نجاحا كبيرا والناس لا يعرفون عنهم شئ".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل