المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يقدم العزاء في شهداء حادثتي طنطا والإسكندرية

04/16 15:53

القاهرة - الأحد، 16 أبريل 2017 03:52 م

الأحد، 16 أبريل 2017 - 02:33 م

قدم محافظ أسيوط  المهندس ياسر الدسوقي، واجب العزاء في شهداء حادثتي طنطا والإسكندرية بمطرانيات الاقباط الارثوذكس بمدينة ديروط، والدير المحرق والقوصية، ومنفلوط وبالكنيسة الانجيلية الاولى بمدينة أسيوط.

وكان في استقبال المحافظ، نيافة الأنبا برسوم والانبا ساويرس والانبا توماس والانبا بوخميوس والقس باقي صدقة وعدد من كبار الأساقفة والكهنة.

رافقه خلال الزيارة مساعد وزير الداخلية اللواء هشام لطفي، لمنطقة وسط الصعيد واللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط واللواء حاتم رياض مدير فرع الامن الوطني باسيوط والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأعرب محافظ أسيوط عن خالص تعازيه لأسر الضحايا داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان متمنيا الشفاء العاجل للمصابين .

وأكد ياسر الدسوقي أن وحدة وقوة الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه أقوى من كل الأعمال الإرهابية والمؤامرات التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد داعيا جموع المصريين إلى التكاتف وتضافر جهود أبناء الوطن لمجابهة مخاطر الإرهاب والتصدى لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن واستقرار الوطن.

وقال اللواء هشام لطفي مساعد وزير الداخلية إن الارهاب غير موجه للمسيحيين فقط وانما موجه ضد الدوله بكامل اطيافها ومؤسساتها وان الارهاب تموله دول واجهزه استخباراتيه من اجل انهيار الدوله المصريه وهذا لن يحدث ابدا بفضل تلاحم نسيج الامه فلا فرق بين مسلم ومسيحى.

وطمأن اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط المواطنين بشأن تشديد وتكثيف الإجراءات الأمنية استعدادا لاحتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة بجانب احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم موضحاً أن الحياة مستمرة ولن تقهرنا دعاوى الإحباط واليأس.

وأوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط ان الإرهاب يستهدف الجميع دون فرق بين مسلم ومسيحى وأننا جميعا كمصريين يجب أن نتكاتف فى مواجهة الإرهاب مؤكدا  تصميم  القيادة السياسية للبلاد على مواصلة استئصال الإرهاب من جذوره .

وقال نيافة الانبا توماس مطران الاقباط الارثوذكس بالقوصية ان الارهاب يريد ان يفرق بين المصريين ولن نسمح له بذلك مطالبا بزيادة التفاعل والتماسك والتلاحم بين المصريين حتى لا يصل هؤلاء الاشرار الى اهدافهم لان شعب مصر قوي ويتحمل ويستطيع التغلب على ذلك ويعود اكثر قوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل