المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة: الحدائق جاهزة لاستقبال المواطنين في "شم النسيم"

04/16 10:59

قررت محافظة الجيزة فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجانا أمام المواطنين، للاستمتاع بيوم شم النسيم.

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال المواطنين في إجازة شم النسيم وأصبحت كل الحدائق جاهزة، حيث يوجد بالجيزة العديد من الحدائق العامة، والتي تشهد إقبالا ملحوظا في الأعياد والمناسبات والعطلات منها حديقتي الحيوان، والأورمان وحديقة جيزة بارك على مساحة 38 فدانًا في أرض مطار إمبابة، وهي من أجمل الحدائق الموجوده في الجيزة.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام المحافظة على اتصال دائم بالغرف الفرعية في الأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية لتلقي أي بلاغات أو أحداث طارئة ليتم التعامل الفوري معها.

وأكد عزت الخرصة، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، أنه تم إنهاء أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء في الحدائق العامة بالشوارع والميادين، وقص وتهذيب الأشجار، كما جهزت حملة مركزية للطوارئ مكونة من لودر و5 سيارات نقل كبير، و5 سيارات نصف نقل، وسيارتي شفط.

وقال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري، إنه تم تشكيل لجان من الأطباء البيطريين للمرور على الأسواق والمحلات ومصانع الرنجة والفسيخ والأسماك المدخنة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك وإعدام أي كميات غير صالحة أو فاسدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل