المحتوى الرئيسى

صور| أسيوط تستقبل وفود المشاركين في عزاء ضحايا التفجيرات | أسايطة

04/15 23:23

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| أسيوط تستقبل وفود المشاركين في عزاء ضحايا التفجيرات

قدم مساء اليوم السبت المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، واجب العزاء في شهداء حادثتي طنطا والإسكندرية بعدد من مطرانيات الأقباط الأرثوذكس بمدينة ديروط، والدير المحرق، والقوصية، ومنفلوط، وبالكنيسة الإنجيلية الأولى بمدينة أسيوط، حيث كان في استقباله نيافة الأنبا برسوم والأنبا ساويرس والأنبا توماس والأنبا بوخميوس والقس باقي صدقة وعدد من كبار الأساقفة والكهنة.

رافقه خلال الزيارة اللواء هشام لطفي مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، واللواء حاتم رياض مدير فرع الأمن الوطني بأسيوط، والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأعرب المحافظ عن خالص تعازيه لأسر الضحايا داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدا وحدة وقوة الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه أقوى من كل الأعمال الإرهابية والمؤامرات التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد داعيا جموع المصريين إلى التكاتف وتضافر جهود أبناء الوطن لمجابهة مخاطر الإرهاب والتصدي لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن واستقرار الوطن.

وقال اللواء هشام لطفي مساعد وزير الداخلية إن الإرهاب غير موجه للمسيحيين فقط وإنما موجه ضد الدولة بكامل أطيافها ومؤسساتها، وأن الإرهاب تموله دول وأجهزة استخباراتيه من أجل انهيار الدولة المصرية وهذا لن يحدث أبدا بفضل تلاحم نسيج الأمة فلا فرق بين مسلم ومسيحي.

وطمأن اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط المواطنين بشأن تشديد وتكثيف الإجراءات الأمنية استعدادا لاحتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة بجانب احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، موضحاً أن الحياة مستمرة ولن تقهرنا دعاوى الإحباط واليأس.

وأوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط أن الإرهاب يستهدف الجميع دون فرق بين مسلم ومسيحي وأننا جميعا كمصريين يجب أن نتكاتف في مواجهة الإرهاب، مؤكدا  تصميم  القيادة السياسية للبلاد على مواصلة استئصال الإرهاب من جذوره.

وقال نيافة الأنبا توماس مطران الأقباط الأرثوذكس بالقوصية إن الإرهاب يريد أن يفرق بين المصريين ولن نسمح له بذلك مطالبا بزيادة التفاعل والتماسك والتلاحم بين المصريين حتى لا يصل هؤلاء الأشرار إلى أهدافهم لان شعب مصر قوي ويتحمل ويستطيع التغلب على ذلك ويعود أكثر قوة.

فيما أكد القس باقي صدقة أصالة المصريين وإخوتهم وقدرتهم على التضحية من أجل تراب الوطن، مشيرا إلى أن واجبنا الآن كمصريين أن ننقذ بلدنا ونعيد إليها مجدها وقوتها وقال “العنف شريعة الغاب والغفران شريعة السماح”.

كانت أسيوط قررت في وقت سابق إلغاء كافة المظاهر الاحتفالية بعيدها القومي حدادا على أرواح الشهداء من ضحايا العمل الإرهابي بكنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية وتضامنا مع أسر الشهداء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل