المحتوى الرئيسى

مسؤول يمني يتهم الحوثيين بزرع ألغام تهدد الملاحة الدولية

04/15 23:09

فوزي برهوم لـ"الشرق": عباس يخطط لعدوان رابع على غزة بتوافق إسرائيلي - أمريكي

بالفيديو.. اتفاق قطري - روسي على تحقيق مستقل في الهجوم الكيميائي في "خان شيخون"

واتساب.. تحديث قريب يغضب الكثيرين

لخويا يتعادل مع الشحانية في ليلة التتويج

آل محمود: لولا دعم صاحب السمو والأمير الوالد لما تحقق سلام دارفور

أخبار عربية السبت 15-04-2017 الساعة 11:58 م

اتهم اللواء خالد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، اليوم السبت، الحوثيين وحلفاءهم بزرع ألغام بحرية قرب جزيرة يمنية في البحر الأحمر، تبعد نحو 63 كلم عن مضيق باب المندب، ما يهدد الملاحة الدولية.

وفي تصريحات صحفية، قال القملي (تابع للحكومة الشرعية) إن "مليشيات الحوثي وصالح (الرئيس السابق علي عبد الله صالح) وضعت عدداً من الألغام البحرية بالقرب من جزيرة زقر الواقعة في البحر الأحمر"، بحسب وكالة الأناضول.

وجزيرة "زقر" التي يسكنها عدد محدود من الصيادين تتبع محافظة الحديدة (الخاضعة لسطرة الحوثيين)، وتقع بموازاة سواحلها في نقطة تتوسط البحر الأحمر تقريباً وتشطره إلى شطرين شرقي مقابل للسواحل اليمنية، وغربي مقابل للسواحل الإريترية، ويعرف الجزء الشرقي بالقناة الشرقية، والغربي بالقناة الغربية.

ووفق القملي، فإن الألغام تم زرعها في القناة أو المنطقة البحرية التي تقع شرق الجزيرة، بينما القناة الواقعة باتجاه الساحل الإفريقي، "شبه آمنة في الوقت الحالي، إلا أنه يجب أخذ الحيطة والحذر".

ودعا رئيس مصلحة خفر السواحل اليمني، السفن التي تمر في البحر الأحمر، إلى "عدم الاقتراب من القناة الملاحية شرق الجزيرة، إلا بعد التأكد من تصفيتها من الألغام".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين حول ما ذكره المسؤول اليمني.

وكانت "زقر" محل نزاع بين اليمن وإريتريا، إلا أن محكمة العدل الدولية في لاهاي، حسمت النزاع في وقت سابق لمصلحة اليمن واعتبرت الجزيرة تابعة لمياهه الإقليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل