المحتوى الرئيسى

أمريكا.. أكثر من 60 ألف مشرد يقطنون نيويورك

04/15 21:54

يضطر أكثر من 60 ألف شخص للعيش كمشردين في شوارع وملاجئ ضمن مدينة نيويورك الأمريكية جراء عدد من الأسباب يتصدرها غلاء إجارات وأسعار المنازل.

وحسب بيانات "وحدة خدمات المشردين" الأمريكية، يعيش في نيويورك التي تعتبر أكبر مدن الولايات المتحدة بعدد سكان يتجاوز الـ8 ملايين نسمة، أكثر من 60 ألف مشرد.

وبالرغم من اعتبار الإدمان على المخدرات بين أسباب التشرد، إلا أن الغلاء الفاحش في أسعار البيوت يعتبر السبب الأساسي في زيادة عدد المشردين بالمدينة.

كما يضطر الآلاف من العاملين بأجور متدنية في قطاع الخدمات بنيويورك للعيش في ملاجئ المدينة، بسبب عجزهم عن تسديد إيجارات المنازل.

وتشكل الأسر ثلثي المشردين (حوالي 40 ألف) القاطنين في ملاجئ تضم أكثر من 23 ألف طفل.

وفي حديث لمراسل الأناضول قال "ريتشارد" القاطن في حي مانهاتن "لا يمكنني القول بأنني أملك عملا مثاليا، حيث أعمل بائع تذاكر في سفن بجزيرة ستاتن، وأبيت هنا لأنني لا أستطيع كسب مزيد من المال".

وذكر أنه يجد في الملجأ فرصة للإيواء رغم الظروف السيئة داخله، وأشار إلى وجود العديد من أمثاله يعيشون في ملاجئ بولايات أخرى.

ولفت "ريتشارد" إلى أنه يعتزم مغادرة الملجأ والانتقال إلى منزل عندما يجد فرصة عمل أفضل ويكسب مزيدًا من المال.

من جهته قال "روس" (53 عاما)، القاطن في ملجأ بحي برونكس، إنه يعمل ساعي بريد، وانتقل إلى الملجأ بسبب عجزه عن تسديد إيجار منزل الذي كان يعيش فيه.

بدوره، أوضح مايكل (19 عامًا) العامل في مهنة الصرف الصحي، أنه اضطر للانتقال إلى ملجأ في حي بروكلين، عقب إجراءه عملية لقلبه أنفق جراءها كل أمواله، ولم يجد حلا إلا بالانتقال إلى الملجأ.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل