المحتوى الرئيسى

تأهل لايبزيج للشامبيونز يورط يويفا

04/15 21:47

ورط تأهل فريق ريد بول لايبزيج الألماني إلى دوري أبطال أوروبا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن ملف أزمة المالك الواحد لفريقين مشاركين في البطولة، حيث رفض "يويفا" في وقت سابق الإجابة على نفس السؤال.

وسيشارك ناديين لمالك واحد في بطولة دوري الأبطال الموسم المقبل، هما، لايبزيج من ألمانيا وسالزبورج من النمسا، والذي اقترب من التأهل بشكل كبير.

وكان الاتحاد الأوروبي "يويفا" رفض في الثاني والعشرين من شهر فبراير الماضي التعليق على احتمال مشاركة فريقي شركة ريد بول، لايبزيج وسالزبورج، في دوري الأبطال الأوربي، وذلك بالقول في بيان رسمي: " لا يمكننا التعليق على سؤال افتراضي حتى يتحول إلى واقع، ستكون المعلومات جلية أكثر في شهر يونيو المقبل عندما يتم نشر أسماء الأندية المشاركة في بطولات الأندية الأوروبية.".

وتقول المادة رقم 5 من اللوائح المنظمة لبطولات الأندية الأوروبية أنه لا يجوز لأي فريق مشارك في دوري الأبطال الأوروبي أن يكون له أسهم أو تعاملات مالية مع أي فريق آخر يشارك في بطولة واحدة ينظمها الاتحاد الأوروبي "يويفا".

وبالتالي سيكون من الضروري مشاركة فريق واحد في دوري الأبطال ممن تمتلكهم شركة ريد بول وهما ريد بول لايبزيج في ألمانيا وريد بول سالزبورج في النمسا.

من جانبه يتصدر سالزبورج ترتيب أندية الدوري النمساوي بفارق 15 نقطة عن رهيندورف ألتاش صاحب المركز الثاني مع تبقي مباراة لألتاش قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

وبالتالي يبدو أن تأهل سالزبورج حامل اللقب للشامبيونز ليج لم يعد بعيداً خاصة أن أول الدوري النمساوي فقط يتأهل للشامبيونز ليج، ويلعب بداية من المراحل النهائية.

ويكفي سالزبورج الفوز في 3 مباريات فقط من أصل 7 مباريات دون النظر لنتائج المنافسين لتتحقق افتراضية مشاركة فريقين ينتميان لنفس الشركة.

وضمن فريق ريد بول لايبزيج الألماني التأهل لدوري الأبطال الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه السبت بالفوز على فرايبورج بملعب ريد بول آرينا لحساب الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الألماني "بوندسليجا".

ووصل فريق لايبزيج إلى 61 نقطة في المركز الثاني بفارق 18 نقطة عن صاحب المركز الخامس هيرتا برلين قبل 5 جولات من نهاية المسابقة.

وحال خسر لايبزيج جميع مبارياته وفاز هيرتا بجميع مبارياته لن يصل خامس البوندسليجا إلى رصيد لايبزيج حيث سيصل على الأكثر إلى 58 نقطة أي بفارق 3 نقاط خلف لايبزيج.

وتأهل لايبزيح للمرة الأولى في تاريخه للبوندسليجا في الصيف الماضي بعد 7 سنوات فقط من تأسيسه، ليتأهل بعد أقل من سنة بعد صعوده للدوري الألماني إلى دوري أبطال أوروبا.

وتقضي لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع في البوندسليجا إلى الشامبيونز حيث يلعب صاحب المركز الرابع تصفيات التأهل بينما يتأهل الثلاثة الأوائل مباشرة إلى مرحلة المجموعات.

ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب أندية البوندسليجا بفارق 7 نقاط عن لايبزيج مع تبقي لقاء للعملاق البافاري مع باير ليفركوزن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل