المحتوى الرئيسى

محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء الدنمارك

04/15 21:28

محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء الدنمارك

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دبي مساء السبت، لارس لوكا راسموسن رئيس وزراء مملكة الدنمارك.

وقد تبادلا الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توسيع آفاق التعاون الثنائي خاصة في المجالات السياحية والثقافية والتجارية وذلك بما يعود بالخير على الشعبين الصديقين.

وأطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، السيد راسموسن على مكونات وأهداف رؤية الإمارات 2021 التي تركز على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز ثقافة السعادة والتسامح والايجابية في مجتمع الإمارات بجميع ثقافاته المتنوعة وشرائحه.

وأشار إلى إمكانية العمل المشترك بين دولة الإمارات ومملكة الدنمارك في مجال السعادة كون البلدين يعتبران في مقدمة الدول الساعية إلى تحقيق السعادة لشعبيهما على مختلف المستويات.

ونوه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأهمية افتتاح سفارة لدولة الإمارات في كوبنهاجن، ووصفها "بأنها خطوة إيجابية على طريق مد جسور للتواصل الإنساني والاجتماعي والثقافي بين الجانبين". 

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى استضافة دولة الإمارات لإكسبو دبي 2020 حيث أشاد الضيف بهذا النجاح الباهر الذي حققته دولة الإمارات، بالفوز باستضافة هذا الحدث الحضاري الدولي، معتبرًا أن الفوز باستضافة هذا التجمع العالمي تستحقه الإمارات لما تحظى به من احترام وثقة وسمعة دولية طيبة، وأشاد بالمشهد الحضاري المتجدد الذي تشهده بلادنا على غير صعيد خاصة لجهة البنية التحتية واستقطاب المستثمرين والسياح ورجال الأعمال الذين يفدون إلى الدولة بحثًا عن الهدوء والاستقرار والأمن الاجتماعي والاقتصادي الفريد.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل