المحتوى الرئيسى

مايا دياب: اتهامي بالإثارة «انغلاق وجهل» (حوار)

04/15 21:25

بدأت شهرة النجمة اللبنانية مايا دياب من الفريق الغنائى «فور كاتس»، ثم قررت أن تغرد بمفردها، إيمانا بموهبتها فى الغناء وتقديم البرامج التليفزيونية. تصف «مايا» نفسها بأنها «فنانة شاملة»، وعلى قدر ما حققته من شهرة ونجومية، لاقت كذلك الكثير من الانتقادات والهجوم لجرأتها فى ملابسها وأغنياتها وطريقتها الحياتية المنفتحة. «الدستور» التقتها فى حوار كشفت فيه التفاصيل النهائية لألبومها الجديد.

■ بداية.. كيف تردين على اتهامك بالجرأة والاتجاه للإثارة فى ملابسك وأعمالك؟

- ما يتردد فى هذا الشأن ليس اتهاما بالمرة، والجهل والانغلاق والتعصب الموجود فى العالم العربى تعد السبب فى انتشار هذه الكلمات، وأنا مقتنعة بحالى وسعيدة بكل الأشخاص الذين يحبوننى كما أنا «مايا».

■ لماذا قبلت الظهور فى برنامج «ساترداى نايت بالعربى» رغم رفضك التمثيل؟

- بالفعل أنا من الفنانات القليلات اللاتى لم يخضن تجربة التمثيل، وتعرضت الفترة الأخيرة لضغوط كبيرة من أجل الاتجاه إلى التمثيل، وبالفعل جاءتنى عروض عديدة من مصر لأشارك فى بطولة مسلسلات، لكن لا أتفق وأتردد كثيرا فى النهاية، سواء فى المسلسلات أو الأفلام، لأنى أشعر بأنى ناجحة فى الغناء وتقديم البرامج، فلماذا أذهب لمنطقة جديدة بعيدة عنى! لكن حينما عرض علىّ هذا البرنامج الجديد شعرت أننى يمكننى فيه التمثيل وفعل كل ما أريده فى حلقة واحدة ويوم واحد، ويرانى الناس فى كل الحالات التى يريدوننى فيها، وهو أصعب بكثير من المسلسل، لأننى أعيش فيه شخصيات وقصصا مختلفة.

■ ما سر إشادتك بالنجم راغب علامة؟

- الجميع يعلم أن «راغب» من النجوم الكبار المعدودين على أصابع اليد الواحدة، واستمرت نجوميته ساطعة منذ بدايته الفنية من 30 عامًا وحتى الآن، ولا يمكن لأحد التشكيك فى ذلك أبدا، وهو فى صعود دائم، فى الوقت الذى يوجد فيه فنانون يكسلون نوعا ما، لكن سياسة «راغب» فى الفن قوية ويستحق ما وصل إليه من نجاح.

■ ما مفاجآتك لجمهورك فى ألبومك الجديد؟

- سأطرح أغنية أتعاون فيها مع الملحن والمطرب «زياد برجى» الذى أحبه كثيرا بجانب أمير طعيمة، وهى أغنية تميل للطابع الشعبى وسيحبها الناس لأنها تتميز بلحن جميل، وأحضر حاليا أغانى ألبومى الجديد لكن لم أستقر على أغنيات معينة حتى الآن.

■ هل أعجبتك أى أغان خلال الفترة الماضية؟

- لم أشعر بوجود أغنية «مفرقعة» بدرجة كبيرة، لكنى أستمتع حينما تحقق أغنية شعبية نجاحا كبيرا مثل أغنيتى الأخيرة «7 أرواح» والتى أحبها كثيرون، وأغنية «يا بتاع النعناع» لمصطفى حجاج، وأستمتع كثيرا بصوت وأغانى النجمة شيرين عبدالوهاب.

■ هل تفكرين فى تقديم أغنية «دويتو» جديدة؟

- سعدت كثيرا بـ«الدويتو» الذى قدمته مع بهاء سلطان «الدنيا وما فيها» العام الماضى، والتى قدمت فى حلقة من برنامج، وأصبحت من الأعلى تقيييما على موقع «يوتيوب»، وبالمناسبة بهاء سلطان يستحق كل الدعم لأنه صوت مخيف ونادر جدا.

شييع الآلاف من أهالي قرية الشعراوي والقرى المجاورة بمركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، جثمان المجند إبراهيم رضا العمري، من سلاح المركبات بالقوات المسلحة، الذى استشهد فى حادث إرهابى بشمال سيناء. شارك فى ...

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل