المحتوى الرئيسى

قوات أردنية تصل السعودية للمشاركة في مناورات "عبد الله -5"

04/15 21:58

وصلت قوات أردنية إلى مطار قاعدة الملك عبد العزيز البحرية في مدينة الجبيل شرق السعودية؛ للمشاركة في مناورات ميدانية تحت اسم "عبدالله - 5"، والتي تستهدف تطوير الاستجابة السريعة لعمليات مكافحة الارهاب البحري والبري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن قوات العمليات الخاصة الأردنية والكتيبة الأردنية (71) لمكافحة الإرهاب ستشارك مع وحدات الأمن البحرية الخاصة السعودية في المناورات التي ستنطلق خلال هذا الأسبوع الجاري "دون أن تحدد موعدا لذلك على وجه الدقة".

وأوضح قائد التمرين من الجانب السعودي المقدم البحري عبدالله بن محمد العمري أن المناورات تهدف الي تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من خلال التدريبات العسكرية، وتطوير الاستجابة السريعة لعمليات مكافحة الارهاب.

وتابع: "وكذلك التدريب على العمليات الخاصة البحرية والبرية التقليدية والغير تقليدية ، ومكافحة الارهاب البحري والبري والتعامل مع الذخائر العمياء وإبطال وإزالة المتفجرات".

وأشار إلى هذه المناورات "تأتي ضِمن خطط وبرامج القوات المسلحة التدريبية المُعَدة مسبقاً لتطوير مهارات القوات المسلحة، ورفع مستوى الجاهزية القتالية، والإطلاع على ما لدى قواتنا والقوات الأردنية المشاركة من تقنيات فنية، والاستفادة من الخبرات المتبادلة، وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال العمليات المشتركة، وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات المرتبطة بالعمليات العسكرية ومكافحة الإرهاب".

من جانبه، قال قائد قوة التمرين من الجانب الأردني المقدم ابراهيم بن حمدان الحمايدة إن القوات الأردنية تشارك في المناورات من خلال عددمن التمارين المشتركة على مختلف المستويات ضمن خطة تدريبية مشتركة تستمر عدة أسابيع.

وبين أن الهدف من التمرين هو تبادل الخبرة والمعرفة والتنسيق المشترك في عدد من المهام والواجبات التي تخدم مصلحة القوات في البلدين الشقيقين والمتمثلة بمكافحة الإرهاب، ورفع كفاءة التنسيق والجاهزية القتالية لدى المجموعات المشاركة في هذه التمارين، وتطوير قدرة المشاركين على الاستجابة السريعة لأية تهديدات محتملة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل