المحتوى الرئيسى

بالصور.. تعرف على عادات الفنانين وطقوسهم في 'شم النسيم'

04/15 20:42

عادة واحدة تجمع المصريين في عيد شم النسيم "عيد الربيع" بكل أطيافه وطبقاته وهي أكلة الفسيخ والرنجة، والتي لا تفرق بين شخص عادي ونجم مجتمع.

ويحرص عدد من الفنانين على تناول الرنجة والفسيخ والبصل في هذا اليوم، ويشاركون جمهورهم بصور من أكلتهم المفضلة عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي نرصد بعض مظاهر احتفال الفنانين بـ"شم النسيم".

- "فيفي عبده" ووجبة فسيخ على الهواء:

فاجأ الفنان سعد الصغير الفنانة فيفي عبده، أثناء تقديمها حلقات برنامج "أحلى مسا"، بدعوتها على وجبة فسيخ وبيض وبصل على الهواء هي والراقصة دينا والفنان هشام عباس.

وافترشت فيفي عبده الأرض، وبدأت في الأكل على الهواء مهنئة الشعب المصري بعيد الربيع، كما شاركها هشام عباس، ودينا الاحتفال.

- "لوسي" وحكايتها مع "سبت النور":

الراقصة لوسي، قالت: "إن ذكرياتها في عيد "شم النسيم" مرتبطة بـ "سبت النور"، وعادة تكحيل الجميع بالكحل، وكذلك الخص والملانة "الحمص الأخضر"، وخروج العائلات للمتنزهات".

كشف الفنان صلاح عبدالله، في تصريحات سابقة، أنه يعشق الرنجة، ولكنه يختار قليلة الملوحة، حتى لا يصاب بارتفاع في الضغط.

- بيومي فؤاد و"تلوين البيض":

قال الفنان بيومي فؤاد، أنه يعشق تلوين البيض منذ طفولته، وأنه لم يكن يحب تناول الفسيخ والرنجة، ولكن حينما كبر أصبحت أكلته المحببة، خاصة وأنه يصادف وجوده في لوكيشن التصوير فيضفي على الجميع روح البهجة وهم يتشاركون جميعًا في أكله.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج "الحياة حلوة" مع الفنانة والإعلامية رزان مغربي، والمذاع على قناة "الحياة".

- "منة فضالي" والرنجة والبصل:

كشفت الفنانة منة فضالي، عن عشقها للرنجة من خلال صورة قامت بنشرها، عبر صفحتها الشخصية بموقع "إنستجرام"، معلقة عليها : "رنجة و بصل بقي اتفضلوا بألف هنا كل سنة وأنتم طيبين".

- "جنات" تعشق الربيع وتبتعد عن الفسيخ:

قالت الفنانة المغربية جنات، خلال استضافتها في إحدى حلقات برنامج "معكم"، مع الإعلامية منى الشاذلي، والمذاع عبر فضائية "سي بي سي": "إنها تعشق أيام الربيع لأنها مليئة بالفرحة والسعادة ولكنها لا تحب الفسيخ والرنجة".

- دنيا سمير غانم ووجبة فسيخ عائلية:

قالت الفنانة دنيا سمير غانم، إنها تحرص على تناول وجبة الفسيخ يوم "شم النسيم" مع والدتها الفنانة دلال عبدالعزيز، وذلك وفقًا لتصريحها لبرنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي.

بالصور.. تعرف على عادات الفنانين وطقوسهم في "شم النسيم"

بالصور.. تعرف على عادات الفنانين وطقوسهم في "شم النسيم"

بالصور.. تعرف على عادات الفنانين وطقوسهم في "شم النسيم"

بالصور.. تعرف على عادات الفنانين وطقوسهم في "شم النسيم"

بالصور.. تعرف على عادات الفنانين وطقوسهم في "شم النسيم"

شييع الآلاف من أهالي قرية الشعراوي والقرى المجاورة بمركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، جثمان المجند إبراهيم رضا العمري، من سلاح المركبات بالقوات المسلحة، الذى استشهد فى حادث إرهابى بشمال سيناء. شارك فى ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل