المحتوى الرئيسى

السجن المشدد لـ5 متهمين في اشتباكات "الشرايدة" و"الوهايبة" بدمياط

04/15 20:18

قضت محكمة جنايات دمياط، برئاسة المستشار محمد عبدالمحسن، في القضية رقم 9654 جنايات مركز كفر البطيخ، والمقيدة برقم كلي 1286 جنايات كفر البطيخ لسنة 2015 م، والمتهم فيها 15 من عائلتي "وهبة" و"الشرايدي" بالسجن المشدد 15 عاما لمتهم والسجن المشدد 10 سنوات لـ4 متهمين والبراءة لـ10 آخرين.

وشهدت قرية الرياض بمركز كفر البطيخ في محافظة دمياط أحداثا دامية، بعدما وقعت اشتباكات بين عائلات "الشرايدة" و"الوهايبة".

وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتيلين وإصابة 7 أشخاص، بسبب الخلاف على أسعار الطماطم، وتدخلت قوات الأمن التابعة لمديرية أمن دمياط، وقوات الجيش الثاني الميداني، بـ4 تشكيلات، حيث تم فرض كردون أمني كامل على قرية الرياض مسرح الأحداث بكفر البطيخ.

وتعود الأحداث بحسب رواية شهود عيان، لـ"الوطن"، إلى وقوع خلافات بين عائلتي "الوهايبة" و"الشرايدة"، بسبب عدم الاتفاق على سعر الطماطم، وسرعان ما تم حل الخلاف بعد مناوشات طفيفة.

وتجددت الاشتباكات مرة أخرى بعد قيام المدعو عمرو الشرايدي، بصفع "مز.و"، على وجهه، ما دفع الأخير لإطلاق النار على "الشرايدي" ليسقط قتيلاً، ما تسبب في زيادة حدة الاشتباكات.

حاولت عائلة "الشرايدي" الثأر لنجلها القتيل، ووصل الأمر إلى وقوع اشتباكات بالأعيرة النارية، والخرطوش، والمولوتوف، والسلاح الأبيض، ليسقط "حلمي.ا" غارقًا في دمائه إثر طعنة نافذة في الصدر، وذلك بعد محاولاته المستميته للتدخل وتهدئة الأوضاع بين الطرفين، وأحرق أهالي القتيل الأول "الشرايدي" منزلين لعائلة "ز.و".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل