المحتوى الرئيسى

«قلبك حنين يا نبي».. الجانب الخفي لمساعد حبيب العادلي

04/15 20:04

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، صباح اليوم، حكمها بالسجن المشدد 7 سنوات على وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، واثنين من مساعديه هم أحمد عبد النبي ونبيل خلف، كما ألزمتهم بدفع 196 مليون جنيه غرامة؛ لاتهامهم بالاستيلاء على أموال وزارة الداخلية.

وشغل نبيل خلف، مساعد وزير الداخلية منصب رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية بوزارة الداخلية، لكن هذه لم تكن مهنته الوحيدة، حيث برزت موهبة «خلف» في تأليف الأغاني الدينية خاصة والرومانسية عامة، وهذا هو الجانب الذي لم يكن واضحًا لدى الكثير، فهناك أغاني شهيرة لم يلتفت أحد إلى أن مؤلفها هو المتهم في قضايا فساد، ما جعل «خلف» واقعًا في فخ التناقض.

لم يتوقف عمل نبيل خلف على منصب رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية بوزارة الداخلية، فهو شاعر غنائي شهير، لديه العديد من الأعمال الناجحة، كما أنه شريك في شركة «أرابيكا ميوزك».

من أكثر المطربين الذي تعاون معهم نبيل خلف، فهو الذي كتب له أغنية «في حضرة المحبوب»، و«في حضرة المحبوب 2»، و«قلبك حنين يا نبي»، و«نبينا الزين»، وعدد من الرباعيات الدينية حملت اسم «رباعيات في حب الله».

ولم يقتصر التعاون بين «جسار» و«خلف»، على الأغاني الدينية فقط، بل امتد إلى الأغاني الرومانسية، فهو الذي كتب له «كل دقيقة شخصية»، و«توعدني ليه»، و«مليون مرة أحبك»، و«بتوحشني»، و«الروليت»، و«مهما تقولوا»، كما تألق خلف في كتابة كلمات «أنس» لوائل جسار، وهي أغنية ألفها خصيصًا لضحايا مذبحة بورسعيد التي تعرض لها جمهور النادي الأهلي في مباراة النادي المصري الشهيرة.

لم تقتصر موهبة نبيل خلف على تأليف الأغاني للمطرب الشهير وائل جسار فقط، بل ألّف أيضًا مجموعة أغاني للكينج محمد منير، من بينها رباعيات دينية تحمل اسم «رباعيات في حب الله»، وأغاني رومانسية أخرى مثل «البعد نار»، «افتحوا يا حمام»، و«يا أهل العرب والطرب».

يبدو أن تأليف الرباعيات هي موهبة أخرى لدى نبيل خلف، حيث كتب له عدد من الرباعيات تحمل اسم «رباعيات مصرية»، كما تعاون خلف مع الفنان علي الحجار، وحمل ألبوم «يمامة» لعلي الحجار توقيعه منفردًا كشاعر، ومن أشهر أغاني هذا الألبوم «الزين والزينة».

امتد تعاون نبيل خلف إلى الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، فهو كاتب أغاني عدد كبير من أغنيات نانسي في ألبوم «سوبر نانسي»، كما كتب لها أغنية «يا بنات»، و «إمتى هشوفك»، و«سلمولي عليه».

حالف نبيل خلف الحظ وتعاون مع أنغام كشاعر ومنتج، لكن في مرة واحدة فقط، عن طريق ألبوم ديني يحمل اسم «الحكاية محمدية»، تناولت أغانيه الحديث عن أمهات المسلمين.

شييع الآلاف من أهالي قرية الشعراوي والقرى المجاورة بمركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، جثمان المجند إبراهيم رضا العمري، من سلاح المركبات بالقوات المسلحة، الذى استشهد فى حادث إرهابى بشمال سيناء. شارك فى ...

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل