المحتوى الرئيسى

وزير القوى العاملة: لا توجد وظائف في الحكومة - E3lam.Org

04/15 18:34

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن أزمـة ارتفاع نسبة البطالة ليست مشكلة وزارة فحسب، بل مشكلة الوطن بأكمله، كما أنها لا تمس مصر فقط، بل تمس كل دول العالم.

أضاف “سعفان” خلال حواره مع “الدستور“، أن الوزارة تعمل جادة في خطة العام الحالى على خفض نسبة البطالة بشكل غير مسبوق، من خلال التعاون مع جميع مديريات القوى العاملة بالمحافظات، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص جـزء من قــوام االقتصاد المصرى، ويعد الجاذب الرئيسى للعمال خلال الفترة الحالية، ويمثل 85 %من نسبة التشغيل بمصر.

في نفس السياق، أكّد أنه يجب علينا أن نكون أكثر واقعية؛ فالقطاع الحكومى لا توجد بـه وظـائـف، ونحن نشجع الشباب على الانخراط بالقطاع الخاص، وحـالـيـا يتم تسجيل طلبات راغـبـى العمل بمكاتب التشغيل بجميع المحافظات بجانب الملتقيات، كـمـا يـتـم التنسيق والــتــعــاون مع الـصـنـدوق الاجتماعى للتنمية لتوفير فرص تدريب فى جميع المجالات ومنح قروض للشباب لعمل مشروعات صغيرة أو متوسطة الصغر.

تابع أن الوزارة تعمل أيضا على إصـــدار النشرة القومية للتشغيل بمعدل مرتين فـى الشهر مـن خلال مكاتب التشغيل التابعة للوزارة، البالغ عددهم 329 مكتبا، تتلقى الوظائف المتاحة بالمديريات التى تقع فى حيز المكتب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل