المحتوى الرئيسى

18 فيلمًا يتنافسون على السعفة الذهبية فى كان 2017

04/15 18:21

يتنافس على جائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولى 18 فيلم، فى المسابقة الرسمية للدورة الـ70 للمهرجان، والتي من المقرر أن تنطلق يوم 17 مايو المقبل.

وتجتمع قارات العالم " أوربا وأسيا وأمريكا" لتشهد واحدة من أهم الاحتفالات الفنية في العالم وهو مهرجان كان السينمائي.

فيلم درامي كوميدي من إخراج نواه بومبش، بطولة بن ستلر، آدم ساندلر، داستن هوفمن، وتدور أحداثه حول تجمع أفراد أسرة كانت مشتته لفترة طويلة بحضور عرض فني لرب هذه الأسرة.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة فتاة صغيرة تدعى "ميجا" تحاول حماية حيوانها  الضخم من اختطاف شركة كبرى له،  إخراج  بونج جون هو، و بطولة الممثلة الشابة ليلي كولينز ،  جيك جيلنهال، وتيلدا سوينتون.

فيلم للمخرجة صوفيا كوبولا، وهو من بطولة نيكول كيدمان، كولين فاريل،  كريستين دانست ، إيل فانينج.

وتدور أحداث حول سيدة شابة قامت بمساعدة جندي مصاب أثناء الحرب الأهلية بالولايات المتحدة،وذلك بإوائها له بمدرسة داخلية للنبات فقط،وتنقلب عليها الأحداث فيما بعد لهذا التصرف.

وهو من إخراج جاك دويلون، وهو السيرة الذاتية لـ أوجست رودان الذي كان فنانا ونحاتا فرنسي مشهورا في عام 1880، وهو يعد أحد رواد فن النحت خلال القرن التاسع عشر.

للمخرج مايكل هاينيكي، وهو من بطولة النجمة إزابيل أوبير، وتدور قصته حول أزمة اللاجئين بأوروبا.

وهو فيلم للمخرج تود هاينس، وتدور قصته حول فتى ذو بشرة سمراء ارتبطت حياته بشكل غير مفهوم بحياة فتاة كانت تعيش بمرحلة زمنية تسبقه بـ50 عام، وهو من بطولة جوليان مور، ميشيل ويليامز.

 YOU WERE NEVER REALLY HERE 

فيلم من بطولة خواكين فينيكس، و إخراج لين رامزي، وتدور قصته حول عسكري متقاعد يحاول حماية فتاة من مخاطر العمل كفتاة ليل.

وهو من إخراج جوش سافدي وبيني سافدي،وتدور قصته حول لص بنوك يعتزل السرقة بسبب المقربين منه.

فيلم روسي لمخرج اندريه زايتسيف، وتدور قصته حول رجل وزوجته يجتمعان من جديد بعد طلاقهما ليبحثا معا عن أبنهما الذي اختفى في ظروف غامضة.

The Killing of a Sacred Deer  فيلم وهو من إخراج يورجوس لانثيموس، ومن بطولة  نيكول كيدمان.

وتنافس فرنسا بثلاثة أعمال الأول  بعنوان  l'amant double وهو من إخراج فرنسوا أوزون،ومن بطولة جاكلين بيسيت، أما الثاني  le redoubtable للمخرج ميشيل هازنافيسيوس، وتدور أحداثه حول قصة حياة المخرج الفرنسي الشهير Jean Luc Godard في أواخر الستينات.

أما الأخير  120 Beats Per Minute للمخرج روبين كابيلو، وتدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يحاربون التمييز المجتمعي الذي يمارس بفرنسا تجاه المصابين بمرض الإيدز في مطلع التسعينات.

وينضم للقائمة  فيلم The Day After ، وهو فيلم كوري جنوبي من إخراج هونج سانج سو، كما تشارك اليابان بفيلم Hikari ،  من إخراج ناعومي كاوازا، ومن بطولة الممثل الياباني ماساتوشي ناجاسي.

ووتواجد المجر في المسابقة الرسمية من خلال فيلم JUPITER’S MOON ،وهو فيلم دراما للمخرج كورنيل ميندريكزو.

وتنافس ألمانيا بفيلم  Aus Dem Nichts  للمخرج "فاتح اكين"، وهو من بطولة النجمة الألمانية ديان كروجر .

 ويختتم القائمة الفيلم A Gentle Creature للمخرج الأوكراني سيرجي لوزنيستا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل