المحتوى الرئيسى

"أبو زيد": مطروح سباقة بتنفيذ مخططات الدولة

04/15 22:48

قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إنه تم اليوم عرض المخطط التنموي الاستراتيجي لمحافظة مطروح على كل من الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمكتب الاستشاري لاتحاد التحالف ومجموعة من الخبراء المعتمدين بمصر.

وأضاف أبو زيد أن مطروح دائما سباقة بالاستجابة وتنفيذ مخططات الدولة، حيث تم عرض مخطط مطروح التنموي والاستراتيجي والذي كان محدد له بعد 3 أشهر طبقا لمخطط وزارة التنمية المحلية إلا أن مطروح بادرت بعرض مخططها والذي تم التركيز فيه على مشروع إنشاء ميناء جرجوب وملحقاته بإقامة منطقة صناعية ومنطقة لوجستية وترفيهية وخدمية لما يمثله هذا المشروع من أهمية كبيرة بإحداث نقلة تنموية كبيرة لجميع أبناء المحافظة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة بل وتشغيل أبناء المحافظات الأخرى.

وأكد المحافظ أهمية التخطيط العلمي المدروس لتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية على أرض المحافظة والتي تم بالفعل اتخاذ خطواتها بالتوقيع العقود النهائية، والبدء في تنفيذ 11 مشروعا استثماريا بتكلفة استثمارية 22 مليار جنيه، مضيفا أن محافظة مطروح تمتلك جميع مقومات النجاح فهي مستقبل مصر المقبل والتي ستعمل على توفير العديد من فرص العمل وجذب السكان إليها والمستثمرين.

وأوضح "أبو زيد" أنه تم تحديد المشروعات المطلوب تنفيذها بمطروح وإتاحتها للمستثمرين لاختيار ما يناسبه مع تقديم التسهيلات والموافقات اللازمة لتنفيذ المشروعات لجذب عدد كبير منهم مع دراسة وتقييم تلك المشروعات مع تميزها من جميع الجهات ومن خلال أسلوب علمي وعملي لتلبية وتحقيق الأهداف الاستثمارية.

في الوقت ذاته، أبدى الحضور تأييد كامل للمخطط التنموي لمحافظة مطروح وللإسراع في إقامة مشروع الميناء لما يمثله المشروع من مردود اقتصادي واجتماعي وتنموي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل