المحتوى الرئيسى

في ذكرى وفاة الضيف أحمد.. شاهد الاسكتشات الأشهر للثلاثي - E3lam.Org

04/15 17:23

أن تصنع السعادة بأسلوب سهل ممتنع من خلال بعض الاسكتشات والمواقف المضحكة، حتى يصبح اسمك مقترنا بمعظم أفلام فترة الستينيات، بل تقوم أفكار بعض الأفلام على وجود هؤلاء الأشخاص تحديدًا، لم يدل ذلك على شيء سوى النجاح والعبقرية، التي رافقت أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح “الضيف وجورج وسمير”، منذ أن اجتمعوا في أوائل الستينات وحتى وفاة الضيف أحمد، في 16 أبريل 1970.

وفي الذكرى السابعة والأربعون للضيف، يرصد إعلام دوت أورج أبرز اسكتشات ثلاثي أضواء المسرح التي لا زال الجمهور يتذكرها حتى الآن والتي تبث السعادة والبهجة عند سماعها، والتي قلدها الكثيرون فيما بعد لكن ظل الجمهور متمسكًا بالأصل.

1- لو كانوا سألونا – شفت الحليوة

العمل: فيلم 30 يوم في السجن

بطولة: فريد شوقي وأبو بكر عزت ومديحة كامل وميمي شكيب ومحمد رضا ونوال أبو الفتوح وسمير صبري، قصة نجيب الريحاني وسيناريو عبد الحي أديب وحوار بهجت قمر وإخراج نيازي مصطفى.

قدم الثلاثي من خلال الفيلم 2 من أشهر الاسكتشات والتي تسببت في الشهرة الكبيرة التي حظى بها الفيلم، وهما اسكتش “شفت الحليوة” واسكتش “لو كانوا سألونا”.

وقت عرض الفيلم قيل إن ألحان اسكتش “شفت الحليوة” تتشابه مع ألحان أغنية أمل حياتي لأم كلثوم، لدرجة جعلت البعض يظنون أن لحن الاسكتش مأخوذ من غنوة أم كلثوم، لكن ما حدث هو العكس، فمعظم أغنيات الثلاثي كان مأخوذة من ألحان عالمية، وهو ما فعله عبدالوهاب مع أغنية أمل حياتي، حيث كانت مأخوذة أيضا من ألحان عالمية.

2- كوتو موتو يا حلوة يا بطة

بطولة: أحمد رمزي وحسن يوسف ومحمد عوض وزيزي البدراوي ومحمد رضا واستيفان روستي، تأليف أنور عبد الملك وإخراج عيسى كرامة.

لم يكن للثلاثي دور فعال في الأحداث، لكن يعتبر الاسكتش الذي قدموه من أهم الاسكتشات، وأكثر المشاهد الكوميدية التي علقت في أذهان المشاهدين من هذا الفيلم حتى هذه اللحظة.

تدور قصة العمل حول ثلاث شباب (أنور، محسن، ومجدي)، يقيموا بشقة واحدة، وتتصاعد الأحداث عندما يتعرف أنور على عائلة كوهين والمكونة من الأب واﻹم والابنتان راشيل وإستر، لتوقعه راشيل في حبها، ثم تسعى ابتزازه بأنه والد طفلها، ليحاول هو إلصاق التهمة بصديقيه وتتوالى الأحداث.

العمل: فيلم الزواج على الطريقة الحديثة

بطولة: سعاد حسني وحسن يوسف وعبد المنعم إبراهيم ومحمد رضا، تأليف وإخراج صلاح كريم

رغم الفشل الذي لحق بالفيلم وقت عرضه وهجوم النقاد له، إلا أنه بعد عدة سنوات تم اعتبار الفيلم من أكثر الأفلام الكوميدية التي نالت إعجاب الشباب، كما كانت إفيهات والاسكتش الرئيسي بالفيلم الذي قدمه الثلاثي مع سعاد حسني وحسن يوسف من أنجح ما حققه الفيلم.

4- كيوبيد للبيع- جمبري مشوي

بطولة: نجاة الصغيرة وحسن يوسف وعبد المنعم مدبولي ويوسف فخر الدين وسامية شكري وناهد يسري، وتأليف عبد الفتاح السيد وعدلي المولد، وإخراج حسام الدين مصطفى.

لم تكن كلمة السر “شري بري بم” بين الثلاثي وحسن يوسف هي العلامة المميزة فقط في الفيلم، لكن كانت الأغنيات التي قدمتها نجاة الصغيرة والاسكتشات التي غناها الثلاثي في الفيلم، من أهم ما ميّزه أيضًا.

العمل: فيلم شباب مجنون جدًا

بطولة: سعاد حسني وأحمد رمزي وأمين الهنيدي وميمي شكيب وسمير صبري، قصة وديد سري وسيناريو أبو السعود الإبياري وحوار عبد الحي أديب، وإخراج نيازي مصطفى.

قدم الثلاثي دور أشقاء سعاد حسني التي تساعدهم في العمل بأحد الملاهي الليلية عندما تتخفى في زي شاب وتشاركهم في الغناء بفرقتهم.

6- شالوا ألدو.. جابوا شاهين

العمل: فيلم القاهرة في الليل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل