المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: بدء مشروع إعداد البنية المعلوماتية للصحراء الشرقية

04/15 16:52

وافقت إدارة الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، التابعة لوزارة التعليم العالي، على بدء مشروع إعداد البنية المعلوماتية الخاصة بمنطقة الصحراء الشرقية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس إدارة الهيئة، اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمود حسين، القائم بعمل رئيس الهيئة، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة التعليم العالي، ناقش الاجتماع، بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة ممثلة عن الوزارة، والهيئة العامة للثروة المعدنية بوزارة البترول.

وخلال الاجتماع، قامت الهيئة بتقسيم مصر لأربعة أجزاء وإعداد خريطة معلوماتية لكل منطقة على حدة للاستفادة منها في مخططات التنمية المقبلة، وتم الانتهاء من المناطق الثلاثة الأولى وهي منطقة شمال الصحراء الغربية، ومنطقة جنوب الصحراء الغربية، ومنطقة سيناء ووادى النيل، وتبدأ الهيئة بموجب الاتفاق العمل في إعداد البنية المعلوماتية الخاصة بمنطقة الصحراء الشرقية.

كما ناقش الاجتماع، خطوات التعاون بين الهيئة ووكالة فضاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحث نتائج الزيارة التي أجراها الوفد المصري برئاسة رئيس الهيئة، لأبو ظبى، وتم خلالها الاتفاق على إجراءات توقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع وكالة الفضاء الإماراتية في مجال تكنولوجيا الفضاء والاستشعار عن بعد، كما تم بحث مقترحات التعاون بين الطرفين وتشمل التدريب المشترك وتبادل الاستفادة من الإمكانات الفنية للدولتين، وتعد الاتفاقية إضافة جديدة لجهود التعاون في مجال الفضاء بين مصر والدول العربية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل