المحتوى الرئيسى

بالصور.. سكان "داكا" يحتفلون بالعام البنغالي الجديد

04/15 14:55

احتفل سكان داكا، عاصمة بنغلاديش، بالعام البنغالي الجديد بالرسم على الوجوه والرقص وتنظيم مسيرات في شوارع العاصمة، وارتدى آلاف من سكان المدينة ملابس زاهية الألوان ونزلوا للشوارع للاحتفال بهذه المناسبة. 

ويجري الاحتفال بالسنة البنغالية الجديدة في الرابع عشر من إبريل/ نيسان من كل عام وهو عطلة عامة في البلاد.

واحتفل السكان البنغاليون هذا العام بالسنة الجديدة في داكا عبر ممارسة طقوسهم المعتادة؛ حيث تقام سنويا المعارض فى العديد من المناطق، وتباع المنتجات الزراعية والمشغولات والحرف اليدوية التقليدية، بالإضافة إلى لعب الأطفال والحلوى والمنتجات الغذائية المختلفة.

وهناك العديد من الطقوس الأخرى التي تمارس في ذلك اليوم مثل الرقص والاستعراضات والغناء والعديد من عوامل الجذب الأخرى.

ويستخدم التقويم البنغالي في بنغلادش وولاية غرب البنغال الهندية والمناطق الناطقة باللغة البنغالية عموماً، ويعتبر التقويم البنغالي تقويما قمريا شمسيا؛ أي أنه يعتمد على الشمس والقمر لتحديد التاريخ.

وتم استخدام التقويم لأول مرة في عهد السلطان جلال الدين أكبر، الذي حكم إمبراطورية مغول الهند في الفترة الممتدة بين 1556 حتى 1605.

كانت تلك البلاد تعتمد على التاريخ الهجري، ولأن التاريخ الهجري قمري فإن السنة الزراعية لا تتطابق مع السنة المالية، لهذا كان المزارعون يعانون من ضغوط شديدة لدفع الضرائب، ومن أجل تبسيط دفع الضرائب صاغ العالم الفلكي أمير فتح الله الشيرازي التقويم البنغالي استناداً إلى التقويم الهجري والتقويم الهندوسي. 

جدير بالذكر أن مظاهر الثقافة في بنغلاديش تتميز بالجمع بين القديم والحديث بما يعكس التاريخ الطويل لتلك المنطقة، كما تزخر بتراث غني، تشترك فيه بنغلاديش مع الولاية الهندية في البنغال الغربية.

تهتم بأهم أخبار السياحة والسفر والعقارات والتسوّق في مختلف دول العالم لمساعدة القراء على اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل