المحتوى الرئيسى

'الأقصر' تنتفض من أجل شيخ الأزهر: لن نسمح بالتطاول

04/15 14:36

وأمين بيت العائلة: المساس بالآزهر سيحولنا لسوريا والعراق

أدان جموع أهالي محافظة الأقصر، حالة التطاول على الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، واتهام المؤسسة الأزهرية بالتقصير الدعوي، وذلك في أعقاب تفجيرات الكنائس المصرية، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين.

وحذرت أحزاب وقبائل الأقصر من الإنجراف وراء الأصوات الهدامة، التي تسعي للمساس من الكيانات المصرية الراسخة والتي يأتي من ضمنها الأزهر الشريف، مؤكدة علي إن التطاول علي شيخ الأزهر يعد أمراً "كإرثي" لإعتباره مؤشراً لبداية طريق السقوط نحو دمار ذلك الوطن.

ونصحت أحزاب الأقصر وقبائلها بضرورة تجمع المصريين علي قلب رجلاً واحد، والتصدي بكل قوة وحزم لكل من يريد النّيل بمؤسسة الأزهر ورموزه، والتمسك بنسيج الوطنية للعبور من تلك المرحلة الصعبة التي يحاول فيها أعداء الوطن من زعزة وحدة المصريين، وتفتيت محبتهم القائمة علي الأخوة، والعلاقات القوية الطيبة.

وقال الشيخ محمد الرملي الأمين العام لبيت العائلة بمحافظة الأقصر، إن حالة الهجوم علي مؤسسة الأزهر في أعقاب سلسلة تفجيرات الكنائس المصرية يعد هجوماً غير مبرر فالمصريون جميعاً بمختلف دياناتهم يدركون حق الإدراك أن الدين الإسلامي برئ من كل تلك الأعمال الإجرامية المخربة، والتي تحاول الجماعات الإرهابية إلصاقها بالإسلام.

وأضاف إن مؤسسة الأزهر لم ولن تقصير في دورها الدعوي وحركة التنوير التي تتبعها لنبذ الأفكار الهدامة والمسمومة التي يحاول المتعصبون بثها في عقول الشباب المصري.

ولفت إلي إن هناك مكيدة مدبرة وحرابً تدار للقضاء علي كيانات الدولة المصرية الراسخة الممثلة في رئاستها والأزهر الشريف والتي تسعي لتحويل مصر إلي نموذج جديد من سوريا والعراق تلك الدولتان اللتان صارا بدون رواسخ أو قواعد ثابتة من شأنها من تقيم دولة.

وأوضح إن ربط التفجيرات الإرهابية بالكنائس، بمهام مؤسسة الأزهر، يعد أمراً غير متوافق فحماية الكنائس والأديرة والمزارات القبطية، هي مسئولية الآمن فقط، مؤكداً علي إن أية حركة يتم تنفيذها من جانب العناصر المعادية لمصر وللإسلام للنيل من مؤسسة الأزهر سوف يكون مصيرها الفشل.

وألمح إلي إن الهجوم علي شيخ الأزهر الشريف، ما هو إلا ابتلاء من الله عز والله، ليختبر فيه مدي صبره واحتسابه علي مواجهة الأزمات أسوة برسول الكريم محمد صلّ الله عليه وسلم الذي تعرض للكثير من الابتلاءات من جانب قومه إلإ إن بإيمانه كان يتخطي كل تلك المحن لتنتصر كلمة الحق في النهاية.

وأدان محمد صالح، المنسق العام للجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية والتي تضم أطيافا من الأحزاب والقوى الوطنية فى الأقصر، الأعمال الأرهابية التي نالت من الكنائس والمواطنين المصريين.

واضاف إن الهجوم علي مؤسسة الآزهر لن يقبل أي مصري سواء مسلم أو مسيحي بإعتباره رمزاً من رموز الوحدة الوطنية ومنبر الإسلام الوسطي ومركز لإشعاع التسامح والمودة بين أبناء هذا الوطن.

وأشار إلي إن مصر تعاني الكثير من الدسائس من جانب الدول الأجنبية التي تحاول كسر أعمق قواعد الدولة المصرية إلأ وهي الوحدة الوطنية التي تربط بين المصريين جميعاً دون التفرقة القائمة علي لون أو جنس أو دين.

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

اختتم فريق من شباب جمعية من أجل مصر، فعالية القافلة الطبية الخاصة بأمراض النساء والولادة، ومتابعة الحمل والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، والتى تم تنظيمها بقرية المهدية التابعة لمركز ههيا بمحافظة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل