المحتوى الرئيسى

وزيرا التنمية والتخطيط يستعرضان خطة تنمية محافظة مطروح

04/15 18:29

القاهرة - السبت، 15 أبريل 2017 06:29 م

السبت، 15 أبريل 2017 - 04:46 م

ناقش د. هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، ود. هالة السعيد، وزيرة التخطيط، واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، الخطة الاستراتيجية لمحافظة مطروحن خلال اجتماع عقد بمقر وزارة التنمية المحلية. مناقشة .

وأشاد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بالفكر الذي يتبناه وزيري التنمية المحلية والتخطيط في وضع استراتيجيات المشاريع القومية، ومشاركة المحافظين في خطط ورؤى التنمية، قائلا إن هذا إنجاز يحسب للوزير، وأن التخطيط لا يكون استراتيجي فقط، وبالتالي لابد من سماع رؤية المحافظ كما فعل هشام الشريف، للوصول لمخرج استراتيجي متكامل". 

وقال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إنه تم عرض مخطط التنمية الشاملة للمحافظة، والتي تشمل تنمية زراعية وصناعية واستثمارية في مجالات عدة، والمشروعات ذات الأولوية العاجلة والمستهدف منها توفير فرص عمل عملاقة.

ونوه أبو زيد، إلى أن المستهدف هو تحقيق تنمية مستدامة، وأنه عرض مشكلة تقنين أوضاع طلبات الشراء لواضعى اليد على جزء كبير من محافظة مطروح، على المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وافق على ذلك، 

وأوضح "أبو زيد"، أن هناك مواطنين شيدو قصور وفلل على بعض الاراضى، مشيرا الى انه لن يتعامل مع الجميع بالمثل فمن شيد قصر على الارض سيدفع ثمنه 100 ? وكذلك من شيد فيلا، ومن شيد مبنى قيمته اقل من مليون جنيه سيدفع 50% من قيمته، مؤكدا أنه يسعى لإدخال موارد للدولة، منوها إلى أن هذا الاقتراح عرضه على أبناء المحافظة في الحوار المجتمعي قبل عرضه على رئيس الوزراء.

وأكد أبو زيد، أنه طالب بإعادة تفعيل دور الوحدات الصحية، وتطويرها بحيث يتم وضع رؤى جديدة لها في خدمة المواطنين.

وقال د. هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة انتهت من وضع الملاحظات النهائية من قانون الإدارة المحلية، بالتنسيق مع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مؤكدا أننا ننتظر الانتهاء من اصدار قانون الإدارة المحلية، حتى يتم وضع آليات العمل فى اجراءات انتخابات المجالس المحلية، وما بتعلق بها من اعداد قواعد البيانات، نافيا أنه يتم حاليا اعداد قواعد بيانات خاصة بالانتخابات.

وأوضح الشريف، أن العمل ما زال جاريا بملف ترسيم الحدود، ولم يتم اتخاذ أى قرارات بشأن الثلاثة محافظات وهم" وسط سيناء_العلمين_الواحات"، التى تم الاعلان عنهم فى عهد الوزير الأسبق اللواء عادل لبيب.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن المشروعات المرتقبة تتم على ثلاثة محاور بمحافظتى القاهرة والجيزة، على ثلاثة محاور وهم المرور والنظافة والتراخيص والاشغالات، لافتا إلى ان الوزارة لم تصل إلى الهدف المأمول دون حملة توعية شاملة يشارك فيها الإعلام، قائلا: "لن تحل ازمة النظافة، دون اعلام قوى".

وأوضح الوزير أنه سيتم العمل على النزور بشكل ميادنى خلال الفترة القادمة، لرصد المشاكل والعمل على أرض الواقع بالتعاون مع المواطن، مؤكدا أنه تم استكمال قانون المحليات الجديد ليكون نموذج حضارى للعمل به خلال الفترة القادمة.

وكشف الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، عن أنه يتم تحديد أماكن لإنشاء جامعة جديدة بكل محافظة، على أن يتم تزويدها بأقسام تكنولوجيا وعلمية جديدة وفقا للتقنيات المستخدمة فى الدول المتقدمة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أنه جارى التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لإعداد، قاعدة بيانات متكاملة، الخريطة المعلوماتية "وصف مصر" التى تعدها وزارة التنمية المحلية عن المحافظات والمدن والقرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل