المحتوى الرئيسى

الجيزة تفتح حدائقها العامة أمام المواطنين في شم النسيم

04/15 16:50

قررت محافظة الجيزة فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجانًا أمام المواطنين للاستمتاع بعيد شم النسيم.

وقال محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين في إجازة شم النسيم وأصبحت كافة الحدائق جاهزة حيث يوجد بالجيزة العديد من الحدائق العامة والتي تشهد إقبالاً ملحوظاً في الأعياد والمناسبات والعطلات منها حديقتي الحيوان والأورمان وحديقة جيزة بارك على مساحة 38 فدانا بأرض مطار إمبابة وهي من أجمل الحدائق الموجوده بالجيزة.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة على اتصال دائم بالغرف الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية لتلقي أي بلاغات أو احداث طارئة ليتم التعامل الفوري معها.

وأكد عزت الخرصه رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة أنه تم انتها أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق العامة بالشوارع والميادين وقص وتهذيب الأشجار كما تم تجهيز حملة مركزية للطوارئ مكونة من لودر و5 سيارات نقل كبير و5 سيارات نصف نقل و 2سياره شفط للازمات والطوارئ.. لافتًا إلى وضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والمياديين بمناسبة شم النسيم.

وقال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري إنه تم تشكيل لجان من الأطباء البيطريين للمرور على الأسواق والمحال ومصانع "الأسماك المدخنة" للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك وإعدام أي كميات غير صالحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل