المحتوى الرئيسى

الدالي: فتح حديقة 'الجيزة العامة' مجانا يوم شم النسيم

04/15 14:17

قررت محافظة الجيزة فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين للاستمتاع بيوم شم النسيم.

وقال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي-في تصريح اليوم السبت، إنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال المواطنين في إجازة شم النسيم، وأصبحت كل الحدائق جاهزة، مشيرا إلى أن الجيزة تحتوي العديد من الحدائق العامة التي تشهد إقبالا ملحوظا في الأعياد والمناسبات والعطلات، منها حديقتا الحيوان والأورمان وحديقة جيزة بارك على مساحة 38 فدانا بأرض مطار إمبابة وهي من أجمل الحدائق الموجودة بالجيزة.

وأضاف الدالي أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة على اتصال دائم بالغرف الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية لتلقى أي بلاغات أو أحداث طارئة ليتم التعامل الفوري معها.

من جانبه، أكد عزت الخرصه، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، الانتهاء من أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق العامة بالشوارع والميادين وقص وتهذيب الأشجار، كما تم تجهيز حملة مركزية للطوارئ مكونة من لودر و5 سيارات نقل كبير و5 سيارات نصف نقل وسيارتين شفط للأزمات والطوارئ، لافتا إلى وضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين بمناسبة شم النسيم.

وقال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري، إنه تم تشكيل لجان من الأطباء البيطريين للمرور على الأسواق والمحلات ومصانع الرنجة والفسيخ والأسماك المدخنة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك وإعدام أية كميات غير صالحة أو فاسدة.

وأضاف الدكتور محمد عزمي، وكيل وزارة الصحة، أنه تم توفير جميع الأمصال لحالات التسمم وتدريب الأطباء على كيفية التعامل، وتم وضع جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والقروية والمراكز الصحية الحضرية في حالة استعداد قصوى.

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

اختتم فريق من شباب جمعية من أجل مصر، فعالية القافلة الطبية الخاصة بأمراض النساء والولادة، ومتابعة الحمل والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، والتى تم تنظيمها بقرية المهدية التابعة لمركز ههيا بمحافظة ...

يعتزم الدكتور خالد العناني، وزير الدولة لشئون الآثار، إزاحة الستار عن تمثال "رمسيس الثاني" بمعبد الأقصر، الثاثاء المقبل، يرافقه عدد من سفراء الدول الأجنبية، بالتزامن مع يوم التراث العالمي. كانت وزارة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل