المحتوى الرئيسى

«الملا»: الكوادر البترولية قادرة على تحقيق أقصى استفادة من الثروات الطبيعية المصرية | المصري اليوم

04/15 14:11

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ثقة قطاع البترول في قدرة الكوادر البترولية بما تملكه من خبرات وكفاءة في تحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات والثروات الطبيعية المصرية، وبما يحقق تنمية اقتصادية سريعة ومستدامة، وذلك في ظل حرص الدولة على توفير المناخ المناسب لجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة وزيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال رئاسته الجمعية العامة لشركتي ثروة وتنمية للبترول، السبت، لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2016.

من جانبه، قال الدكتور شريف سوسة، رئيس الشركة المصرية القابضة لجنوب الوادي ورئيس شركة ثروة للبترول، إنه تمت زيادة الاستثمارات في مجال الحفر التنموي والاستكشافي وتخفيض تكلفة الحفر بأكثر من 50%، منوها بحفر 4 آبار جديدة في منطقة حورس بالصحراء الغربية، موضحا أنها حققت جميعها نتائج إيجابية، وتم وضعها على خريطة الإنتاج في ديسمبر 2016 ليرتفع الإنتاج اليومي من المنطقة إلى 2140 برميل زيت.

وأضاف أن المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد ومعالجة للبيانات بمنطقة امتياز شرق أبوسنان بالصحراء الغربية، أظهرت وجود العديد من التراكيب الجيولوجية الواعدة، لافتا إلى أنه من المخطط حفر 9 آبار استكشافية جديدة في المنطقة، حيث تعقد عليها الشركة آمالا كبيرة لتعظيم الإنتاج والاحتياطي.

وأشار إلى أن إجمالي الإنتاج اليومي من منطقة تنمية سيوة بلغ حوالي 5660 برميل زيت، مبينا أنه بالنسبة لمنطقة امتدادات تنمية غرب عش الملاحة بالصحراء الشرقية، فإنه يتم حاليا تنفيذ برنامج للاستكشاف والتنمية ورفع كفاءة تسهيلات الإنتاج والإعاشة في جميع مناطق عمل الشركة.

وطالب وزير البترول، خلال الجمعية العامة لشركة تنمية للبترول، رؤساء الشركات القابضة وهيئة البترول بضرورة دعم الشركة لزيادة أنشطتها في مجال تنمية الحقول وتحقيق الهدف الرئيسي من إنشائها، لتصبح الذراع الفنية والتشغيلية لشركات القطاع وتتحمل مسؤوليتها في هذا المجال، للحفاظ على مستويات الإنتاج والعمل على زيادته.

وأوضح المهندس عمرو الليثي، رئيس الشركة، أنها قامت بتقديم خدمات تسهيلات الإنتاج المبكر لعدد من حقول الشركات البترولية، منها (خالدة، وبتروسنان، وقارون، وبيكو، وجابكو، وبدر الدين)، مشيرا إلى أنها فازت بـ12 مناقصة خلال عام 2016.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل